وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث الفرص المشتركة في صناعة السيارات والطائرات وبناء السفن مع شركات إيطالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الصناعة والثروة المعدنية يعقد اجتماعات مع شركات إيطالية لتعزيز التعاون الصناعي

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 12:30 صباحاً

وزير الصناعة والثروة المعدنية

وزير الصناعة والثروة المعدنية

واس

 عقد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، اليوم سلسلة اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الإيطالية والعالمية في العاصمة روما. تناولت الاجتماعات فرص توطين صناعة السيارات الكهربائية في المملكة وتعزيز التعاون في مجالات صناعة الطيران وبناء السفن، إلى جانب مناقشات حول حلول التصنيع الذكية والأتمتة في القطاع الصناعي.

فرص توطين الصناعة في المملكة

ناقش معالي الوزير الفرص النوعية التي تتيحها 12 قطاعًا استراتيجيًا، تركز عليها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، كما تناولت الاجتماعات الممكنات والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين العالميين لاستغلال تلك الفرص الاستثمارية وخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

تعزيز صناعة السيارات الكهربائية

خلال لقائه مع مؤسس ورئيس شركة Piëch السويسرية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، استعرض معاليه فرص نقل أحدث تقنيات تصنيع السيارات إلى المملكة. كما تم التطرق إلى خطوات المملكة الجادة لتوطين هذه الصناعة، بما في ذلك مشروع 'لوسيد' لتصنيع السيارات الكهربائية، الذي يستهدف إنتاج 155,000 سيارة سنويًا بحلول عام 2027، بالإضافة إلى تأسيس شركة 'سير' التي ستصل طاقتها الإنتاجية إلى 170,000 سيارة سنويًا بحلول عام 2034.

توطين صناعة الطيران

ناقش معاليه خلال لقائه مع الرئيس التنفيذي لشركة النمر العربي القابضة، خطوات الشركة الطموحة لتوطين تقنيات صناعة الطيران في المملكة، عبر إنشاء مصنع متخصص في تصنيع أجزاء الطائرات، بعد استحواذها على شركة بياجيو أيروسبيس الرائدة في هذا المجال.

بناء السفن والتعاون البحري

كما اجتمع معالي الوزير بمسؤولي شركة Fincantieri الإيطالية المتخصصة في بناء السفن، حيث بحث معهم فرص التعاون في قطاع الصناعات البحرية، بدءًا من مرحلة التصميم وصولًا إلى تقديم المنتج النهائي.

حلول الأتمتة والتصنيع الذكي

في اجتماع آخر مع المدير الدولي للأسواق في شركة AlmavivA، تم بحث أحدث حلول أتمتة المنشآت الصناعية، والتي تهدف إلى زيادة كفاءتها الإنتاجية وتعزيز التعاون في مجال التصنيع الذكي بين المملكة وإيطاليا، مع التركيز على تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك دمج الروبوتات في عمليات التصنيع.

تعزيز الروابط الاقتصادية

التقى معالي الخريّف أيضًا نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي، الأستاذ يوسف الميمني، حيث أشاد بدور المجلس في تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين المملكة وإيطاليا، وتحفيز الشركات الإيطالية على الاستثمار في القطاعات الواعدة في المملكة، خاصة في المجالين الصناعي والتعديني.

زيارة رسمية لتعزيز التعاون

تأتي هذه الاجتماعات في إطار زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية إيطاليا، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في القطاعات الصناعية الواعدة التي تركز على تطويرها الاستراتيجية الوطنية للصناعة وجذب الاستثمارات إلى المملكة.

تُعكس هذه الاجتماعات التزام المملكة بتعزيز شراكاتها الدولية ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال استقطاب استثمارات جديدة في مجالات حيوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق