أطباء المستقبل ضحايا على الأسفلت.. تفاصيل لحظات مروعة عاشها طلاب حادث أتوبيس جامعة الجلالة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد طريق الجلالة- الزعفرانة اليوم حادثًا مأساويًا راح ضحيته عدد من طلاب جامعة الجلالة، في انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة.

تفاصيل حادث أتوبيس جامعة الجلالة

أفاد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، أن حادث أتوبيس جامعة الجلالة أسفر حتى الآن عن وفاة 12 شخصًا، بينما أصيب 33 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة، جرى نقلهم إلى المجمع الطبي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأكد "عبدالغفار" أن الوضع الصحي للمصابين غير مستقر، حيث يعاني بعضهم من إصابات مهددة للحياة، مشيرًا إلى أن هناك حالات حرجة تتطلب تدخلات جراحية عاجلة.

 وأضاف أن الأطقم الطبية تبذل جهودًا مكثفة في التعامل مع هذه الحالات؛ لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة في ظل الظروف الصعبة.

وأشار عبدالغفار إلى أن الجهات المعنية لا تزال تحقق في أسباب الحادث، فيما يتابع وزير الصحة الوضع عن كثب، وقد أصدر توجيهاته لنائبه بالتواجد ميدانيًا في موقع الحادث وفي المستشفيات لتقديم الدعم اللازم.

الصحة تعلن خبرا صادما بشأن مصابي حادث أتوبيس جامعة الجلالة | أخبار مصر |
حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة

طلاب جامعة الجلالة يروون تفاصيل حادث أتوبيس جامعة الجلالة

حسب شهود عيان من طلاب جامعة الجلالة الذين نجوا من الحادث، كشفوا عن لحظات مروعة عاشوها أثناء انقلاب الأتوبيس، ونقلوا عبر جروب الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل تلك اللحظات، حيث قالوا: "الباص انقلب ثلاث مرات، والزجاج تناثر في كل مكان، والطلاب كانوا يتطايرون خارجه، والإصابات بين الناجين خطيرة وصعبة"، هذا الوصف الصادم يعطي لمحة عن حجم الكارثة التي عاشها الطلاب أثناء الحادث.

أطباء المستقبل ضحايا على الأسفلت

كان الأتوبيس يقل عددًا من طلاب جامعة الجلالة، معظمهم من كلية الطب، وهم في طريقهم من الجامعة إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي، وفور وقوع الحادث، تلقى مرفق الإسعاف بمحافظة السويس بلاغًا بانقلاب الأتوبيس، وعلى الفور تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات، وقام الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بالسويس، بتنسيق الجهود بين الفرق الطبية للتعامل مع الحالات الحرجة.

أعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير هيئة الرعاية الصحية بالسويس، حالة الطوارئ القصوى في جميع المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة، كما تم استدعاء جميع الأطقم الطبية المتاحة لتقديم الدعم العاجل للمصابين الذين وصلوا إلى مجمع السويس الطبي، حيث يعمل الفريق الطبي بشكل متواصل لإنقاذ حياة المصابين.

وزير التعليم العالي يعزي أسر الطلاب المتوفين

في هذا السياق، تقدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأصدق التعازي لأسر الطلاب المتوفين، كما شارك في تقديم العزاء الدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة. وأعربت الجامعة عن حزنها العميق لفقدان أبنائها الطلاب، مؤكدة توفير كل سبل الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المصابين.

أكدت وزارة التعليم العالي أن حادث الأتوبيس الذي وقع اليوم يعد من أكثر الحوادث المؤلمة التي شهدتها الجامعة، حيث كان الطلاب في طريقهم إلى منازلهم بعد يوم دراسي عادي. 

وشددت الوزارة على أنها تتابع مجريات التحقيقات بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية لمعرفة الأسباب الحقيقية، وراء هذا الحادث الأليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق