الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة في السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أتاحت وزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة في السعودية إلكترونيًا عبر منصة أبشر للمواطنين والمقميين في المملكة العربية السعودية وتقديم الاعتراضات على المخالفات وفعلت ألية الدفع الإلكترونية للتيسير على مالكي السيارات وتوفير الوقت والجهد بدلًا من التوجه إلى مقرات إدارة المرور.

الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة في السعودية

ويمكن لأصحاب السيارات في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن المخالفات برقم اللوحة عبر منصة أبشر الإلكترنية من خلال اتباع الخطوات التالية:-

تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية. كتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، والرمز المرئي. اختيار الخدمات الإلكترونية واختر المرور. اختر الاستعلام عن المخالفات المرورية. بعد الدخول على الخدمة، أدخل رقم الهوية لصاحب الطلب والرمز المرئي. وفي حالة وجود مخالفات سيعرضها النظام بالتفصيل على الشاشة أمامك.

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية

ويمكن تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية في التأكد من عدم ارتكابها أو وجود خطأ في رصدها، من خلال بوابة أبشر الإلكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية:-

تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر. الضغط على أيقونة أبشر الأفراد. إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم النقر على تسجيل الدخول. التوجه إلى دليل الخدمات. اختيار قسم المرور ثم إختيار الاعتراض على المخالفات المرورية. إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح وكتابة سبب الإعتراض على المخالفة. أخيرا عليك الضغط على تسجيل الطلب.

طريقة دفع المخالفات المرورية في السعودية

كما أتاحت وزارة الداخلية السعودية خدمة دفع المخالفات المرورية في السعودية إلكترونيًا من خلال عدة طرق للتيسير على المواطنين من خلال الحساب البنكي عبر تطبيقات البنوك أو ماكينات الصرف الآلي ATM، أو عبر تطبيقات البنوك، كما يمكن سدادها بنظام التقسيط على أن على خصم 25% حالة الالتزام بمواعيد الدفع.

ويمكن دفع المخالفات المرورية من خلال تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للحساب البنكي، ثم الضغط على قسم المخالفات المرورية، وإدخال رقم الإقامة للتحقق من المخالفات المرورية.

كما يمكن سداد المخالفات المرورية من ماكينات الصرف الآلي (ATM) من خلال خلال إدخال بطاقة البنك في ماكينة الصرف الآلي الخاصة بك، ثم كتابة رقم المرور والضغط على أيقونة دفع المخالفات المرورية، ثم كتابة رقم الإقامة للاستعلام عن المخالفات وإتمام عملية الدفع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق