على هامش احتفالات أكتوبر.. عفت السادات: السياسة المصرية تتعامل بشفافية وميزان واحد مع كل القوى المحيطة - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب عفت السادات وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات حقق إنجازات كثيرة طوال فترة حكمه، مشيرا إلى أن الدولة تبني على ما حققه.

وقال السادات في مقابلة مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"، إن السياسة المصرية عاقلة وهادئة وتنظر للصالح في الداخل وإلى التوازن في علاقاتها الدولية من خلال التعامل بشفافية وميزان واحد مع كل القوى المحيطة.

وأضاف: "كان لدينا علامات استفهام في وقت من الأوقات من حجم التنوع في السلاح وإعادة تسليح الجيش بشكل مختلف، وكنا نتصور أن ذلك شيء زائد أو قد يجعلنا نقاد إلى مغامرة هنا أو هناك ولكن شاهدنا اتزان وسياسة هادئة وحكيمة تؤكد قوة مصر وقوة الردع الموجود لديها ولم تفكر للحظة أنها تستخدم هذه القوة والإمكانيات الهائلة في أن تتدخل في شؤون أي دولة من الدول رغم أن هناك حزام من النار حولنا".

وأوضح: "مصر الدولة الوحيدة القوية في المنطقة، وفي بداية الأزمات حولنا حين بدأت أزمة السودان كان الرئيس السيسي يتحدث كثيرا عن رفع يد جهات كثيرة عن السودان ونفس الأمر كان في ليبيا التعقل والتعامل بهدوء جعل الجميع يدرك حجم الدور المصري".

واختتم: "من اليوم الأول الرئيس السيسي كان واضحا ووضع النقاط على الحروف والخط الأحمر جعل الجميع ينتبه أن هناك قوى في المنطقة تستطيع أن تعتمد عليها في فكرة الدولة الوطنية وفكرة وحدة الدولة التي تفتت من حولنا في ليبيا والسودان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق