غارة إسرائيلية على شرق لبنان واشتباكات بين الحزب وإسرائيل في اللبونة جنوبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة صباح اليوم الأربعاء استهدفت بلدة السعيدة في البقاع شرق لبنان وأوقعت قتيلاً وعدد من الجرحى. وشهدت منطقة اللبونة في جنوب لبنان اشتباكات بين  حزب الله والقوات الإسرائيلية.

عمليات عسكرية في لبنان

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارةً صباح اليوم على بلدة السعيدة في البقاع شرق لبنان، ما أدى إلى مقتل مواطن ، وإصابة عدد من أبناء البلدة بجروح من بينهم ثلاث نسوة من عائلة واحدة. وشهدت منطقة اللبونة في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية و عناصر  حزب الله، بحسب ما أعلنت  الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

وتستمر الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله. وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول تشرين الأول أكتوبر الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله، منذ الثامن من تشرين الأول أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "أكسيوس" أن نتنياهو اجتمع الثلاثاء مع رؤساء أجهزة عسكرية للتوصل لقرار بشأن نطاق الهجمات الإسرائيلية على إيران.

 

وفي وقت سابق ، عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "نتنياهو.. رجل السلطة العنيد الذي خالف كل القوانين الدولية والإنسانية".

نتنياهو السياسي المتعطش للدماء

رجل السلطة العنيد والرافض للسلام.. السياسي المتعطش للدماء، والمسؤول عن أكبر المجازر التي ارتكبت في حق الفلسطينيين والإنسانية على حد سواء، أوصاف تنطبق على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي قاد واحدة من أبشع الحروب غير المتكافئة في تاريخ الإنسانية بين جيش مدجج بأحدث الأسلحة وأفتكها ومدنيين عزل لم يرتكبوا جرما ولم تكن لهم جريرة سوى أنهم فلسطينيون، ظلمهم الاحتلال وخذلهم العالم.

 

نتنياهو البالغ من العمر 73 عاما، الذي تولى رئاسة الوزراء 6 مرات، وهو الرقم القياسي الذي لم يبلغه أي رئيس وزراء آخر في تاريخ إسرائيل، روج لنفسه وبشكل مباشر طوال حياته السياسية باعتباره الشخص الأفضل لحماية إسرائيل من أي عدوان من كل القوى المعادية بالشرق الأوسط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق