كيف يخطط الجمهوريون للإطاحة بـ هاريس قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة الأمريكية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخطط الجمهوريون لإنفاق مبالغ كبيرة للترويج لمقطع لنائبة الرئيس والمرشحة الديموقراطية كامالا  هاريس، حيث كانت تقول في برنامج "ذا فيو" على قناة ABC  الأمريكية إنه "لا يوجد شيء" كانت لتفعله بشكل مختلف على مدار السنوات الأربع الماضية عن الرئيس جو بايدن.

213.jpg

هاريس وترامب

ووفقا لما نقله موقع أكسيوس الأمريكي، يرى الجمهوريون أن سجل بايدن في الهجرة والاقتصاد هو نقطة الضعف الرئيسية لهاريس، وهم حريصون على تقويض صورة نائب الرئيس كمرشح "التغيير".

وقال أحد كبار حلفاء ترامب لوكالة أكسيوس: "توقع أن ترى هذا المقطع في كل مرة تشغل فيها التلفزيون بين الآن والخامس من نوفمبر".

214.jpeg

هاريس وبايدن 

وعندما سُئلت هاريس  في مقابلة يوم الثلاثاء عما إذا كان هناك أي شيء كانت ستفعله بشكل مختلف عن بايدن، أجابت هاريس، "لا يوجد شيء يتبادر إلى ذهني"، وقالت هاريس في برنامج "The View"،: "لقد كنت جزءًا من معظم القرارات التي كان لها تأثير".

وفي وقت لاحق من المقابلة، أشارت هاريس إلى طريقة واحدة قد تختلف بها رئاستها عن بايدن: فهي تخطط لتعيين جمهوري في حكومتها.

وسبق ووجد استطلاع رأي حديث أجرته صحيفة نيويورك تايمز / سيينا أنه على الرغم من كونها نائبة الرئيس الحالية، فإن هاريس البالغة من العمر 59 عامًا تتمتع بميزة طفيفة على ترامب في تمثيل التغيير.

217.webp

سياسات هاريس

وشعار حملة هاريس هو "طريق جديد للمضي قدمًا"، وقد اقترحت مجموعة من السياسات الاقتصادية الجديدة حول الإسكان، والائتمان الضريبي للأطفال والحوافز الضريبية للشركات الصغيرة ومع ذلك، تبنت هاريس في الغالب سجل بايدن .

215.webp

استطلاعات رأي بين هاريس وترامب

وفقا لما نقلته مجلة فوربس الأمريكية؛ فقد تقدمت هاريس بأربع نقاط على ترامب، بنسبة 49% مقابل 45%، في استطلاع أجرته مجلة إيكونوميست/يوجوف للناخبين المحتملين  بعد تقدمه بخمس نقاط (49% مقابل 46%) في استطلاع المجموعات في سبتمبر.

وتتقدم هاريس على ترامب بنسبة 46% إلى 43% في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس لمدة أربعة أيام وانتهى يوم الاثنين، بعد أن تقدم عليه بست نقاط في انتخابات سبتمبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق