الأول بالمنطقة العربية.. وزارة الشباب ومعهد التخطيط يُطلقان حساب مساهمة الرياضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الأول بالمنطقة العربية.. وزارة الشباب ومعهد التخطيط يُطلقان حساب مساهمة الرياضة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 01:27 مساءً

انطلق اليوم الخميس، مؤتمر صحفى عقده معهد التخطيط القومى، حول دراسة حساب مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأشار الوزير إلى أهمية الرياضة كأداة لتحقيق أهداف التنمية، معبرًا عن فخره بإطلاق أول حساب فرعي للرياضة في المنطقة العربية، مؤكدًا أن معهد التخطيط القومي يعد الاستشاري العلمي والاقتصادي لوزارة الشباب والرياضة بفضل كوادره وخبراته الرائدة.

الحسابات الفرعية للرياضة 

من جهته؛، أوضح الدكتور أشرف العربي أن مشروع بناء الحسابات الفرعية للرياضة تم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومعهد التخطيط القومي، بدعم من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 وأشار إلى أن الدراسة تهدف إلى تقديم إطار قياسي لقياس مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي، مما يتيح توفير بيانات دقيقة لدعم السياسات الرياضية وتنمية هذه الصناعة الحيوية، كما أشار إلى أهمية هذا الحساب في تعزيز الفهم لدور الرياضة في الاقتصاد، من خلال دعم اتخاذ قرارات مدعومة بالأدلة لتحسين إدارة القطاع الرياضي وزيادة الاستثمارات فيه.

منهجية الدراسة

ولفت إلى أن الدراسة اعتمدت على منهجية علمية متسقة مع المعايير الدولية لبناء حساب فرعي للرياضة، مما يوضح مساهمتها في الاقتصاد القومي على المستويين الكلي والقطاعي. وهذا يساعد المسئولين ومتخذي القرار على إدارة النشاط الرياضي بكفاءة وتحقيق أفضل العوائد الممكنة من الاستثمارات الرياضية.

مساهمة الرياضة فى الاقتصاد 

خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات، أهمها ضرورة تطوير وتنميط طرق جمع البيانات وإجراء المسوح المرتبطة بها، لضمان توفير أكبر قدر من البيانات اللازمة لبناء وتحسين مساهمة الرياضة في الاقتصاد المصري، كما أوصت بضرورة التقييم المستمر للأثر الاقتصادي للأنشطة والفعاليات الرياضية.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة من معهد التخطيط القومي، منهم الدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد، والدكتورة سهير أبو العينين، الباحثة الرئيسية للدراسة، بالإضافة إلى مجموعة من الأكاديميين. كما مثل وزارة الشباب والرياضة كل من اللواء إسماعيل الفار، والدكتور عصام سراج الدين، وغيرهم من المسؤولين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق