جامعة الإسكندرية تستقبل وفدًا من "كيوشو اليابانية" لبحث سبل التعاون المشترك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: جامعة الإسكندرية تستقبل وفدًا من "كيوشو اليابانية" لبحث سبل التعاون المشترك, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:10 مساءً

استقبل الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وفد جامعة كيوشو اليابانية، برئاسة البروفيسور أكاشي كويشي، أستاذ الطب الداخلي وعميد كلية الطب بجامعة كيوشو اليابانية، لبحث سبل التعاون بين الجامعتين فى المجالات العلمية محل الاهتمام المشترك.فى إطار حرص جامعة الإسكندرية على دعم العلاقات مع الجامعات العالمية.

شهد اللقاء الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة بشري سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتور محمد رزق، مدير مركز أبحاث البنية التحتية الذكية، والدكتور أحمد حسنين، أستاذ هندسة البوليمرات والألياف، والدكتورة نادية بدر، الأستاذ بكلية العلوم، والدكتورة علياء رمضان، الأستاذ بكلية الصيدلة.

مشروعات جامعة الإسكندرية    

وفي كلمته رحب د. هشام سعيد بالوفد الياباني في رحاب جامعة الإسكندرية، وقدم عرضًا تقديميا عن تاريخ إنشاء جامعة الإسكندرية وكلياتها المختلفة والأهداف الاستراتيجية للجامعة، واستعرض بعض المشاريع الممولة داخل الجامعة وكذلك جهات التمويل المختلفة الداعمة لجامعة الإسكندرية فضلًا عن مدي إسهام جامعة الإسكندرية في دعم مشاريع شباب الباحثين بالجامعة.

توسيع نطاق التعاون في المجالات العلمية الحديثة

فيما أكد الدكتور علي عبد المحسن أن جامعة الإسكندرية لديها علاقات وطيدة مع الجامعات اليابانية في العديد من المجالات العلمية والبحثية المختلفة، موضحًا  أن جامعة الإسكندرية تحرص علي توسيع نطاق التعاون في المجالات العلمية الحديثة والمتطورة، لافتا إلى الدرجة المزدوجة بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشيستر البريطانية في مجالي الطب وطب الأسنان والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وأشار أن اللقاء تطرق على أهمية  تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

علاقات جامعة الإسكندرية الدولية

 كما استعرض الدكتور سامح شحاتة العلاقات الدولية بين جامعة الإسكندرية والعديد من الجامعات الدولية لاسيما الجامعات اليابانية، والدرجات المزدوجة والمشتركة بين جامعة الإسكندرية والجامعات الأجنبية ومذكرات التفاهم الموقعة بين جامعة الإسكندرية والجامعات اليابانية.

وقدمت الدكتورة بشرى سالم عرضًا تقديميا عن النشر العلمي بجامعة الإسكندرية، وتصنيف جامعة الإسكندرية عالميًا ومحليا، وسبل الإرتقاء بهذا التصنيف مستقبلًا، فضلًا عن التعاون بين جامعة الإسكندرية مع العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية.

  فيما قدم الوفد الياباني عرضًا تقديميا عن جامعة كيوشو وكلياتها وأقسامها والبرامج الأكاديمية التى تطرحها في مختلف الدرجات العلمية، كما أشاد الوفد الياباني بتجربة جامعة الإسكندرية في استقطاب جامعات عالمية مما يعطي تميزًا لمنظومة التعليم بجامعة الإسكندرية.


كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلى بين جامعة الإسكندرية وجامعة كيوشو اليابانية في مجالات الطب والهندسة وعلوم الحاسب والبيانات والصيدلة وبعض المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

جانب من استقبال وفد جامعة كيوشو اليابانية
جانب من استقبال وفد جامعة كيوشو اليابانية
جانب من استقبال وفد جامعة كيوشو اليابانية
جانب من استقبال وفد جامعة كيوشو اليابانية
جانب من استقبال وفد جامعة كيوشو اليابانية
جانب من استقبال وفد جامعة كيوشو اليابانية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق