تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل شخص داخل مصحة فى الجيزة لجلسة غد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة 3 متهمين لاتهامهم بالتعدى على شخص داخل مصحة غير مرخصة، بالضرب الذى أفضى إلى موته لجلسة  غد 16 أكتوبر.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد مصطفى الجنزورى، وعضوية مستشارين بهاء محمد عطية، وائل صلاح الدين حسن، أحمد صبري عبد السلام، وأمانة سر أحمد رفعت، ماجد منير.

وكشف أمر الإحالة فى القضية رقم 5844 لسنة 2022 جنايات مركز الجيزة أن المتهمين "م . ع" 42 سنة ، حلاق، "ي .ح" 23 سنة، عاطل، "هـ . ش" 42 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، ضربوا "سيف عربي" عمدا وافضى ذلك إلى موته بان سددوا إليه ضربات بايديهم فأحدثوا اصابته، ولم يقصدوا من ذلك قتله ولكن أودى بحياته.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين احتجزوا وأخرين مجهولين المجنى عليه ، بدون أمر أحد الحكام المختصين وفى غير الأحوال المصرح بها قانونا بأن كبلوه بأدوات "حبال" بداخل احدى المصحات غير المرخصة وكان ذلك مصحوبا بتعذيبات بدنية بأن انهالو عليه ضربا محدثين إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعى، فتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومته.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين زاولوا مهنة الطيب دون يكونوا مقيدين بسجل الأطباء وبجدول الأطباء البشريين، كما زاولوا مهنة العلاج النفسي دون أن يكون أسمائهم مقيدة فى جدول المعالجين النفسيين بوزارة الصحة، كما أداروا نشاط "منشاة طيبة" بدون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية المختصة وحال كونهم غير مرخص لهم مزاولة مهنة الطب، وكانت المنشأة لا تتوافر فيها الاشتراطات الصحية، كما حازوا وأحرزوا أدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص " حبال" دون مسوغ قانونى من الضرورة المهنية أو العرفية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق