الخورأسقف بولس ساتي يترأس القداس الإحتفالي بمناسبة ختام ظهورات العذراء سيدة فاتيما

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس الخورأسقف بولس ساتي المدبر البطريركي لإيبارشية القاهرة للكلدان ورئيس الطائفة الكلدانية في مصر، القداس الإحتفالي بمناسبة ختام ظهورات العذراء سيدة فاتيما في البرتغال، وذلك في كاتدرائية وبازليك العذراء سيدة فاتيما في مصر الجديدة. 

شهد القداس حضورًا كبيرًا للمؤمنين للصلاة وطلب الشفاعة من العذراء سيدة فاتيما في هذه الأوضاع الحساسة والمؤلمة التي تعيشها منطقتنا.

توزيع كتب مجانية لتعليم تلاوة المسبحة الوردية

وقد أشار الخورأسقف في موعظته إلى حاجتنا لتلاوة الصلوات وخصوصًا المسبحة الوردية والتي طلبت العذراء تلاوتها في ظهورها للرعاة في بلدة فاتيما في البرتغال. ومن اجل تحقيق هذا الهدف بدأت إيبارشية القاهرة الكلدانية بتوزيع كتب مجانية لتعليم تلاوة المسبحة الوردية.

حضر القداس من جانب السفارة البرتغالية السيد فاشكو كوستا والسيدة إزابيل دي كوستا، وشاركت كذلك الدكتورة لبنى مصطفى، رئيس حي النزهة والمستشار جميل حليم عضو مجلس الشيوخ.

كما شارك في القداس الأنبا توماس عدلي مطران الجيزة وتوابعها للأقباط الكاثوليك وسيادة المطران جان ماري شامي النائب البطريركي للروم الكاثوليك في مصر والمونسينيور أنطوان توفيق النائب العام للاتين في مصر والأب مراد مجلع الخادم الإقليمي للآباء الفرنسيسكان والأب ضياء الفرنسيسكاني والأب أبرام الفرنسيسكاني ولفيف من الأخوات الراهبات والرهبان.


عاون الخورأسقف في خدمة القداس الإلهي، كل من الآباء مايكل سليم الفرنسيكاني ويوحنا مرقس الكرملي والأب ماركو. أعقب القداس الإستقبال في حدائق نادي بازليك سانت فاتيما.

ظهور سانت فاتيما

جدير بالذكر أنه في 13 مايو 1917 ظهرت القديسة العذراء لأول مرة في فاطيما. وقد كان الأطفال حينها يلهون ويبنون جدارًا صغيرًا حينما رأوا فجأة وميضًا من الضوء".

أما الظهور الثاني كان في يوم 13 يوليو 1917 تجمع الشعب وعددهم 70 ألفًا في مرعى الخراف الذي غمرته مياه الأمطار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق