قرار جديد من وزير التعليم العالى بشأن حادث أتوبيس جامعة الجلالة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية وعميد كلية الطب جامعة الزقازيق بالتنسيق الكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لطلاب جامعة الجلالة المصابين في الحادث الأليم.

اقرا ايضا

 

كما وجه "عاشور" برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق والعاشر من رمضان، وهي المستشفيات الجامعية الرئيسية بإقليم القناة، لتوفير أماكن لجميع المصابين، وكذا تجهيز أطقم طبية من كلية الطب جامعة الزقازيق لدعم المجمع الطبي بالسويس، وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية عند الاحتياج.

تفاصيل حادث الجلالة
قالت مصادر طبية، اليوم الإثنين، إن ضحايا انقلاب أتوبيس الجلالة ارتفع لـ12 متوفيًا، مشيرًا إلى أن مصابين اثنين توفيا متأثرين بجراحهما بعد وصولهما لمجمع السويس الطبي.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الدستور" أن أقسام الطوارئ والجراحة بالمجمع رفعت درجة الاستعداد للدرجة القصوى فور ورود إخطار من الإسعاف.

الدفع بسيارات الإسعاف
وجهت هيئة الإسعاف بمحافظة السويس عددا من سياراتها المجهزة للتعامل مع المصابين، ونقلهم لمجمع السويس الطبي.

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة والسكان، إن هيئة الإسعاف دفعت بـ 24 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25 مصابًا، جار نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

وشهد طريق السويس- الجلالة انقلاب أتوبيس ينقل طلاب كلية الطب بسبب تصادم بآخر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق