وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات الموسم السابع لبرنامج “العباقرة جامعات”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق فعاليات الموسم السابع لبرنامج “الجامعات العبقرية” والذي ينفذ تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والبنك الأهلي المصري، بمشاركة 45 جامعة خاصة وخاصة وحكومية، في مركز الشباب للتعليم والابتكار بالجزيرة.

حضر حفل التدشين الروائي والإعلامي عصام يوسف مقدم برنامج العباقرة، والأستاذة دينا أبو طالب رئيس قطاع التسويق وتنمية المجتمع بالبنك الأهلي المصري، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

صبحي الرياضة والتعليم وجهان لعملة واحدة

وقال وزير الشباب والرياضة خلال كلمته «يسعدني أن أشهد إطلاق الموسم السابع من برنامج الجامعات العبقرية الذي يعد منصة حقيقية لإطلاق العنان لطاقات وإبداعات الشباب. هذا البرنامج ليس وحده. فهو يقيس المعرفة فقط، ولكنه يشجع أيضًا الابتكار والتفكير النقدي، وهو ما نحتاجه لبناء مستقبل مشرق لمصر.

وتابع صبحي “الرياضة والتعليم وجهان لعملة واحدة، وكلاهما يساهم في بناء شخصية متكاملة لدى الشباب، وبرنامج جامعات العباقرة يجمع بين هذين الجانبين مما يجعله برنامجًا متميزًا يساهم في تطوير التعليم الشامل. قدرات الشباب.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية الاستثمار في الشباب، وإتاحة كافة الفرص لهم التي تساعدهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، مشيراً إلى أن برنامج العباقرة في الجامعات يعد أحد هذه الفرص التي تساهم في بناء جيل واعي، متعلمة وقادرة على تحمل المسؤولية.

وأشار وزير الشباب إلى أن برنامج العباقرة في الجامعات ليس مجرد مسابقة، بل هو مشروع وطني يساهم في بناء مجتمع المعرفة والإبداع، كما يشجع المنافسة والتعاون العادل بين الشباب مما يسهم في بناء مجتمع المعرفة والإبداع. بناء المجتمع. مجتمع قوي ومتماسك.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن برنامج العباقرة استطاع أن يصل إلى كافة شرائح المجتمع، بغض النظر عن تعليمهم وثقافتهم، ليحقق المعادلة الصعبة، واستطاع أن ينال ثقة واحترام الجميع في السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة هي الراعي الدائم والمستمر لشباب مصر ومن أكبر الرعاة لبرنامج العباقرة، بالإضافة إلى أن الاهتمام بفكر وثقافة الشباب من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة.

وفي ختام كلمته قال وزير الشباب والرياضة “أوجه تحية خاصة لجميع المشاركين في هذا البرنامج، فهم يمثلون أمل المستقبل وركيزة نهضتنا، وأتمنى لهم التوفيق في تحقيق أهدافهم”. هذه المسابقة، والتي تقدم لنا جميعًا قدوة مشرفة للشباب المصري المبدع.

من جانبه، وجه الروائي ومقدم برنامج “العباقرة في الجامعات” الدكتور عصام يوسف، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم الوزارة المستمر لبرنامج “العباقرة في الجامعات” آملا أن يستمر وستخرج النسخة السابعة من برنامج “العباقرة” بما يتماشى مع اسم مصر والمستوى العلمي والثقافي للشباب المصري.

ومن جانبها، أشارت دينا أبو طالب، رئيس قطاع التسويق وتنمية المجتمع بالبنك الأهلي المصري، إلى أن البنك يعد أكبر مؤسسة في مصر تساهم في تطوير المدارس والقرى المصرية والمستشفيات الحكومية، ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. . ورعاية أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى دعمهم… فهم قادرون على التميز اجتماعيًا وعلميًا وثقافيًا ومهنيًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق