تراجع 50% في أسعار إيجارات الشقق السكنية بعد رحيل آلاف السودانيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسواق العقارات والإيجارات في بعض المناطق تحولًا ملحوظًا مؤخرًا، وذلك بعد رحيل آلاف السودانيين من البلاد، حيث أكد العديد من الخبراء والسماسرة أن هذا التطور يعد خطوة هامة ستؤثر بشكل مباشر على الأسعار التي عانى منها المصريون خلال الفترة الماضية. 

موعد تراجع أسعار إيجارات الشقق السكنية بنسبة 50%

ومع استمرار تدفق المهاجرين السودانيين، يُتوقع أن تشهد أسعار الإيجارات تراجعًا ملحوظًا يصل إلى 50% خلال الأشهر القليلة المقبلة مع رحيل عدد آخر.

ويتزامن هذا التراجع مع تغيير في المشهد الاجتماعي والاقتصادي في المناطق التي كان يسكنها هؤلاء السودانيون، حيث أدت مغادرتهم إلى زيادة المعروض من الوحدات السكنية، مما ساهم في انخفاض الأسعار. 

وأفاد عدد من سماسرة العقارات في منطقة فيصل بوجود طفرة ملحوظة في أسعار العقارات، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة تصل إلى 100% مقارنة بنهاية العام الماضي وتضمنت الزيادة جميع أنواع العقارات، سواء كانت للبيع أو الإيجار أو المفروش.

في المقابل، بلغت أسعار الوحدات السكنية التمليك في المناطق الداخلية والجانبية نحو 750 ألف جنيه، مقارنةً بـ 250 ألف جنيه سابقًا.

أسباب ارتفاع أسعار العقارات في مصر  

وأشار السماسرة إلى أن توافد الجاليات السودانية إلى مصر منذ أبريل الماضي كان له تأثير كبير على هذا الارتفاع، كما أن الأزمات السياسية والاقتصادية العالمية ساهمت في زيادة الطلب على العقارات، حيث يسعى العديد من الأشخاص لشراء وحدات سكنية الآن بدلاً من الانتظار لاحتمالية ارتفاع الأسعار أكثر في المستقبل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق