عاجل

ما موقف ترامب من «فيسبوك وتويتر» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع العد التنازلي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، اتخذ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقفا من أكبر شبكتي تواصل اجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم وهما «فيسبوك» و«إكس».

تهديد بحسب مؤسس فيسبوك

وبحسب موقع «فوكس نيوز» الأمريكي، هدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكبيرج بإلقاءه في السجن لبقية حياته إذا تحايل في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر القادم، والتي ينافس فيها ترامب المرشحة كاميلا هاريس التي تسعى لتكون أول سيدة تحكم الولايات المتحدة الأمريكية.

نص التهديدات الموجهة ضد مؤسس فيسبوك

وقال «ترامب» إنه يحضر لكتاب جديد بعنوان «أنقذوا أمريكا»، وقال في إحدى صفحاته: «نحن نراقبه عن كثب، فإذا فعل أي شيء غير قانوني هذه المرة سوف يقضي بقية حياته في السجن، كما سيكون مصير الآخرين الذين سيتحايلون في الانتخابات»، واتهم ترامب سابقا مؤسس فيسبوك بأنه وقف ضده في انتخابات الرئاسة 2020، ما جعل المرشح الآخر حينها جو بايدن يفوز في الانتخابات.

تحالف بين ترامب وماسك

على النقيض، هناك تحالف واسع بين مالك موقع إكس «تويتر سابقا»، إيلون ماسك واستضاف ترامب من قبل في بث مباشر عبر الشبكة بل توسع الأمر حيث حصل ماسك على حساب باسم @America على المنصة، مستخدما إياه للدفاع عن ترامب ضد هاريس، وأعلن ماسك بشكل صريح عبر «إكس» دعمه الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المرتقبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق