قرار رسمي بمعاملة محمد صلاح "مثل أي شخص" في بريطانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرضت السلطات الإنجليزية إجراءات جديدة فيما يخص تفتيش لاعبي الفرق الإنجليزية وبينهم محمد صلاح في المطارات البريطانية عند عودتهم من بلاهم.

القرار الرسمي الصادر يؤكد أن اللاعب المصري محمد صلاح، ولاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل عام، سيخضعون لإجراءات التفتيش كأي مسافر آخر، في خطوة بعد أن قررت الحكومة البريطانية التشديد على القواعد الأمنية وإغلاق ما وصفته بـ"الثغرات" في عملية التفتيش، ما أثار الجدل حول معاملة النجوم من قبل السلطات الأمنية.

تفتيش محمد صلاح في مطارات بريطانيا

كانت بعض الترتيبات الأمنية الخاصة في وقت سابق تمنح تسهيلات معينة للاعبين على متن الطائرات الخاصة، إلا أن هذه الامتيازات لم تعد موجودة في الوقت الحالي حيث يواجه اللاعبون الآن نفس القواعد والإجراءات التي يواجهها “عامة الناس” عند السفر من وإلى بريطانيا ومصل “أي شخص أخر”، بما في ذلك تفتيش محمد صلاح في المطارات عند السفر مع فريقه ليفربول، وبررت الحكومة البريطانية قرار تفتيش محمد صلاح ولاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بسدها لأي ثغرات أمنية محتملة قد تكون موجودة في ترتيبات السفر الخاصة.

خلفية القرار وآثاره على اللاعبين

 

حاول بعض مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز، الضغط لوقف هذا القرار معربين عن مخاوفهم من أن تضطر الإجراءات الأمنية الجديدة اللاعبين للانتظار في طوابير طويلة، ما قد يعرضهم لملاحقة الجماهير والتقاط الصور معهم، ووفقا لتقارير من صحيفة "ذا صن" البريطانية، أبدت الحكومة رفضها لإعفاء لاعبي كرة القدم من هذه الإجراءات، مشيرة إلى أن "أمن الطيران له أهمية قصوى".

وطالب ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، الحكومة بإعفاء اللاعبين من هذه الإجراءات الأمنية إلا أن الحكومة أصرت على ضرورة تطبيق القواعد على الجميع دون استثناء، ما يعني أن عملية تفتيش محمد صلاح وباقي النجوم ستتم كما لو كانوا مسافرين عاديين.

ردود الفعل على قرار التفتيش

 

أعربت بعض الأندية الإنجليزية عن استيائها من هذه الأجراءات الجديدة، حيث اعتبرت أن انتظار اللاعبين في طوابير التفتيش قد يؤثر على راحتهم وأدائهم في المباريات، ومع ذلك، أكدت وزارة النقل أن هذه الإجراءات تهدف إلى تعزيز الأمن والحفاظ على سلامة الجميع دون تمييز، مؤكدة أن تفتيش لاعبي الدوري الإنجليزي يأتي ضمن هذا الإطار الأمني.

أقرأ أيضا:

أرقام قياسية بالجملة.. ماذا ينتظر محمد صلاح ضد كريستال بالاس؟

وزير الرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بـ"نجريج"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق