اليونيفيل تبلغ عن "اقتحامات الاحتلال بالقرب من الخط الأزرق" فى جنوب لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، الأربعاء، عن "اقتحامات من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي في عدة مناطق بالقرب من الخط الأزرق" في جنوب لبنان.

في وقت سابق من اليوم، قالت جماعة حزب الله في بيان إنها استهدفت مجموعة من الجنود الإسرائيليين بطائرة مسيرة انتحارية بعد محاولتهم دخول لبنان من رأس الناقورة، النقطة الأكثر غربًا على الخط الأزرق، الذي يمثل منطقة عازلة تفصل بين البلدين وتراقبها قوات حفظ السلام التابعة ليونيفيل.

وعند سؤالها عن الحادث، أكدت متحدثة باسم يونيفيل أن المنظمة تراقب الاشتباكات في اتجاه اللبونة على بعد نحو كيلومترين (1.2 ميل) شرق الناقورة، مضيفة أن قدرات يونيفيل "محدودة للغاية" بسبب القصف المكثف الذي يمنع وحداتهم من الاقتراب من المنطقة.

قاعدة كبيرة لليونيفيل في بلدة النافورة الحدودية

وتتمتع يونيفيل بقاعدة كبيرة في بلدة الناقورة الحدودية، حيث يتواجد قائد القوة ورئيس البعثة الجنرال لازارو، مع نحو 1,000 ضابط وموظف مدني، وفقًا للمتحدث.

وكان مقاتلو حزب الله قد اشتبكوا بالفعل مع القوات الإسرائيلية بالقرب من الناقورة في وقت سابق من اليوم، ورغم الإبلاغ عن اقتحامات إسرائيلية أخرى على طول الحدود، إلا أن يوم الأربعاء يمثل المرة الأولى التي يحاول فيها جيش الدفاع الإسرائيلي اقتحام لبنان من هذا الموقع منذ بداية هذه الحرب البرية.

في وقت سابق، أخبرت قوات الاحتلال أن هناك "أنشطة لمكافحة الإرهاب" جارية في لبنان لكنها لم تعلق على حوادث معينة.

في وقت سابق، أطلقت حزب الله العشرات من الصواريخ على المدن الإسرائيلية الشمالية يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل شخصين، مما يمثل أول حالات وفاة مدنية في المنطقة منذ أن بدأت إسرائيل حربها البرية على لبنان في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية إيلي سيلوك في بيان: "ما كنا نخشى حدث اليوم في كريات شمعون. زوجان كانا يسيران في الخارج مع كلبيهما وقعا في حادث سقوط الصواريخ".

أضاف سيلوك أن الصاروخ سقط على بعد 20 مترًا (65 قدمًا) من الزوجين، ما أصابهما وكلبيهما وسقط صاروخ آخر بالقرب من سيارة إسعاف، مما ألحق بها الضرر، كما ذكرت زيبورا باراك، أحد المستجيبين للطوارئ في خدمات الطوارئ الإسرائيلية (MDA).

وأشعلت حرائق في عدة مبانٍ وحقول مفتوحة حول المدينة بعد إطلاق الصواريخ، حسبما أفادت خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق