خفض سن القبول للصف الأول الإبتدائي ببعض مدارس مطروح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح على النزول بسن القبول للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ ببعض المدارس ذات الكثافة المنخفضة حتى سن 5 سنوات و6 أشهر، وذلك تلبية لرغبات أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالمدارس ونظرًا لوجود عدد من الأماكن الشاغرة ببعض مدارس المرحلة الإبتدائية.

حصر جميع الأماكن الشاغرة

وأشار عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم في مطروح إلى أنه تم حصر جميع الأماكن الشاغرة بعدد من المدارس ذات الكثافة المنخفضة بإجمالي ٥٦ مدرسة من جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، وتم النزول بالسن بها لـ5 سنوات و6 أشهر وذلك تيسيرا على أولياء الأمور ومراعاة للبُعد الاجتماعي والأسري.

وفي سياق أخر، كان قد اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، نتيجة تنسيق المرحلة الرابعة والأخيرة للقبول بمرحلة التعليم الثانوي العام والفنى للعام الدراسي 2024/ 2025.

الحد الأدني

وأوضح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه تم النزول بمجموع الحد الأدنى للالتحاق فصول الثانوي العام بإدارة مرسى مطروح التعليمية إلى 214 درجة والعلمين 176 درجة وإدارة الحمام 198 وفصول الخدمات بمرحلة التعليم الثانوي العام الدراسى 2024-2025 بمجموع  180 درجة، بعد حصر ودراسة الأماكن الشاغرة بالمدارس المختلفة وأعداد الناجحين والمجموع والتنسيق لكل إدارة على حدة.

كما اعتمد محافظ مطروح نتيجة المرحلة الرابعة من تنسيق القبول للمرحلة الثانوية الفنية للعام الدراسي 2024-2025 بجميع مجالاتها (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي). 

_التعليم الصناعى في مطروح

مدرسة مطروح الزخرفية المعمارية الكيلو (7) 140 درجة، والفصول الملحقة بمدرسة عثمان بن عفان بإدارة الحمام الحد الأدنى للبنين 160 درجة وللبنات 165 درجة على أن تكون الأولوية للقبول والالتحاق بالمدارس للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من نفس الإدارة التعليمية أو القطاع التعليمى التي توجد به المدرسة والأعلى مجموعا مع الالتزام بعدد الفصول والكثافة.

التعليم المزدوج 

مدرسة مطروح الفندقية المشتركة الحد الأدنى 210 ويتم قبول الطلاب من جميع الإدارات التعليمية بمطروح. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق