ما هي أول صفقة تتم بالذكاء الاصطناعي؟ - جريدة الأول نيوز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم لكم جريدة الأول نيوز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هي أول صفقة تتم بالذكاء الاصطناعي؟, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 01:49 مساءً

ما هي أول صفقة تتم بالذكاء الاصطناعي؟

كتب في 09/10/2024 - 1:48 م

“ممفيس ديباي أول لاعب في التاريخ يستخدم الذكاء الاصطناعي لاختيار ناديه”

هاي كورة – ليس مستغربًا الآن أن التكنولوجيا باتت تسيطر على كل شيء، ومع انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي في كثير من مناحي الحياة، فإن الرياضة ليست بعيدة عنها.

ومن ضمن الأمور التي أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي فيها ضروريًا، سوق الانتقالات.

فلم يصبح الأمر الآن كما كان في السابق، أن يتم اختيار اللاعبين والأندية بناءً على المشاهدة المباشرة فقط، ولكن أجهزة الكمبيوتر الخارقة لها دورها الكبير الآن في هذا الاختيار.

صفقة ديباي التاريخية

بعد تألق كبير قدمه ممفيس ديباي مع أيندهوفن الهولندي، جاءت صفقته الأهم في مسيرته -أو هكذا كان يجب أن تصبح – بالانتقال إلى مانشستر يونايتد في عام 2015.

وقضى ديباي عامين مع اليونايتد، لم يقدم فيهما المردود المنتظر منه كخليفة لكريستيانو رونالدو في الرقم 7، فقرر الرحيل قبل أن تفشل مسيرته وانتقل إلى فرنسا.

وقد لا يكون انتقال الهولندي من مانشستر يونايتد إلى ليون الفرنسي خبرًا هامًا، لكن طريقة الانتقال هي الأهم في الأمر حيث قرر اللاعب في عام 2017 للمرة الأولى في تاريخ الانتقالات أن يعتمد على شركة إحصائيات ناشئة لكي تختار له النادي الذي سينتقل إليه.

وهنا قامت الشركة بعد تحليل مئات الدقائق للاعب مع الفرق المختلفة، بتقديم استشارة بأفضل الأندية التي يمكنه الانتقال إليها ومتوقع له التألق فيها، ليقرر بعدها أن يختار ليون وبالفعل تألق هناك مما أدى لانتقاله لبرشلونة بعد ذلك.

أبرز أرقام ممفيس ديباي مع ليون (ترانسفير ماركت)

مباريات: 178.

أهداف: 76.

تمريرات حاسمة: 55

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق