توقعات أسعار الذهب في الأسواق العالمية.. هل سيتراجع محليا؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعات جديدة عقب تراجعها الشديد أمس، وهو ما جاء نتيجة انتظار المستثمرين لمحضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية للفيدرالي الأميركي لمعرفة المزيد عن مسار أسعار الفائدة في البنك المركزي الأمريكي، وجاءت التراجعات نتيجة صعود مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وقد ترتفع أسعار الذهب عالميا بشكل ملحوظ في ظل البيانات الأمريكية التي قد تحرك السعر، خاصة أن الأسواق لم تعد تتوقع انخفاضًا كبيرًا في أسعار الفائدة الشهر المقبل، مع زيادة توقعات الخفض بقيمة 25 نقطة أساس فقط، ومع هذه التوقعات يميل الذهب إلى الازدهار في ظل الفائدة المنخفضة، ما يجعل الذهب أفضل من الدولار للاستثمار في الوقت الحالي، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

توقعات الذهب الفترة المقبلة

وعلى الرغم من توقعات انخفاض سعر الذهب في الأيام المقبلة بعد تسجيله رقماً قياسياً جديداً، إلا أنَّ المحللين يحافظون على التوقعات الارتفاعية، حيث تشير توقعات سعر الذهب 2025، أنه في حالة انخفاض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يكون له تأثير فوري على مسار سعر الذهب، إلا أن العديد من المحللين يعتقدون أنه لا يزال هناك مجال كبير لارتفاع أسعار الذهب في الأشهر المقبلة.

وتوقع بنك جولدمان ساكس أن يتداول سعر الذهب عند مستوى الـ2700 دولار للأونصة في أوائل عام 2025، بينما يتوقع خبراء آخرون زيادات أكبر في أسعار الذهب خلال عام 2025.

توقعات أسعار الذهب محليا

قال حسام العجمي الخبير في شئون الذهب في شركة «جولد بيليون» إن السعر المحلي في الوقت الحالي يرتبط بشكل كبير بالسعر العالمي، كما أنه يرتبط أيضا بسعر صرف الدولار في البنوك.

وأضاف الخبير الاقتصادي لـ«الوطن» أنَّ سعر الذهب قد ينخفض الوقت الحالي في السوق المحلي نتيجة التراجع العالمي في السوق، وهو ما نشهده بالفعل خلال الفترة الحالية، وهو ما يأتي فرصة جيدة للشراء خلال وقت الانخفاض الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق