عاجل

رويترز: استئناف إنتاج الخام الليبي وظروف أخرى أفضت إلى هبوط في الأسعار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: رويترز: استئناف إنتاج الخام الليبي وظروف أخرى أفضت إلى هبوط في الأسعار, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:05 مساءً

ليبيا – نقل تقرير اقتصادي عن مصادر تجارية وخبراء في الطاقة تأكيدهم تسبب عودة الصادرات النفطية الليبية للأسواق العالمية بإثقال كاهل سوق الخام الأوروبية.

التقرير الذي نشرته وكالة أنباء “رويترز” الأميركية أوضح إن استئناف إنتاج الخام الليبي بعد معالجة أزمة إدارة المصرف المركزي أدى إلى ضخ فائض في إمدادات الخامات في أوروبا وهو أمر أجبر البائعين المتنافسين فيما بينهم على خفض أسعارهم.

ووفقًا للتقرير تزامنت هذه الزيادة الإنتاجية النفطية في ليبيا مع إجراء أعمال صيانة في مصاف أوروبية وإغلاق عديد المصانع في منطقتي البحر الأبيض المتوسط​​ وشمال غرب أوروبا بشكل كامل أو جزئي فيما أشار التجار والخبراء إن هذا يضعف أسعار درجات الخام المنافسة.

ووفقًا للتقرير أكدت الخبيرة في الطاقة “صوفيا بريبلودناجا” إن فروق أسعار الخامات الرئيسية الأخرى في البحر الأبيض المتوسط المتمثلة في “مزيج ​​سي بي سي” الكازخستاني ومزيج “سهران” الجزائري و”مزيج السدرة الليبي” ضعفت أيضًا في أول 11 يومًا من أكتوبر الجاري.

وبحسب التقرير أشار أحد التجار إلى أن أسعار الخام في غرب إفريقيا الذي يعد بديلًا للبراميل الليبية قد تضاعف أيضًا فيما قال آخر يعمل في شركة تشتري في العادة النفوط من ليبيا رفض الكشف عن هويته إن مؤسسة النفط في طرابلس تخصص شحنات مصاف لمواعيد تحميل قريبة للغاية.

وبين التقرير إن مؤسسة النفط في طرابلس لم ترد على الفور على طلب للتعليق فيما تابع التاجر الرافض الكشف عن هويته بالقول إن المصافي اتخذت بالفعل ترتيبات بديلة لشراء درجات أخرى من النفوط على افتراض أن انقطاع النفط الليبي سيستمر لفترة أطول.

واختتم التقرير بما قاله تاجر ثالث بشأن استمرار مصافي أوروبا باستقبال شحنات ليبية مع المطالبة بخصومات كبيرة فيما لم يتم التأكد من ذلك لسرية الصفقات.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق