واشنطن تقصف بقاذفات «بي-2» مخازن أسلحة للحوثيين في اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: واشنطن تقصف بقاذفات «بي-2» مخازن أسلحة للحوثيين في اليمن, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:01 صباحاً

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن أن بلاده شنت ضربات «دقيقة» ضد خمسة مواقع لتخزين الأسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقال أوستن في بيان مساء أمس الأربعاء أن «القوات العسكرية الامريكية نفذت بما في ذلك قاذفات بي-2 التابعة للقوات الجوية الأمريكية ضربات دقيقة ضد خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

وأضاف أن «الضربات استهدفت العديد من المرافق تحت الأرض التابعة للحوثيين والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة».

وأوضح أن تلك العملية كانت «دليلاً فريداً على قدرة الولايات المتحدة على استهداف المرافق التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناول أيدينا بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها»، مشيراً إلى أن استخدام قاذفات الشبح البعيدة المدى «يؤكد القدرات الأمريكية على اتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة في أي وقت وفي أي مكان».

وقال أوستن إنه «على مدار أكثر من عام هاجم الحوثيون المدعومون من إيران والمصنفون بأنهم إرهابيون عالميون بشكل متهور وغير قانوني السفن الأمريكية والدولية العابرة للبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن».

وأضاف أن تلك «الهجمات الحوثية غير القانونية تعطل التدفق الحر للتجارة الدولية وتهدد بكارثة بيئية وتعرض أرواح المدنيين الأبرياء وحياة القوات الأمريكية والشريكة للخطر».

وأوضح أنه «بتوجيه من الرئيس بايدن أذنت بهذه الضربات المستهدفة لإلحاق المزيد من الضرر بقدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار ومن اجل حماية القوات والأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم في أحد أكثر الممرات المائية أهمية في العالم».

وحذر وزير الدفاع الامريكي من أن واشنطن «لن تتردد في اتخاذ إجراءات للدفاع عن الأرواح والأصول الأمريكية وردع الهجمات ضد المدنيين وشركائنا الإقليميين وحماية حرية الملاحة وزيادة السلامة والأمن في هذه الممرات المائية للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق