كيف تفوقت حملة هاريس على ترامب في جمع التبرعات؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: كيف تفوقت حملة هاريس على ترامب في جمع التبرعات؟, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:40 مساءً

قالت مجلة فوربس الأمريكية، إن حملة نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديموقراطي  كامالا هاريس جمعت أموال وتبرعات أضعاف ما جمعته حملة منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

حملة ترامب وهاريس 

وقالت فوربس: لقد منح دخول هاريس إلى الانتخابات الرئاسية  الديمقراطيين تقدمًا كبيرًا، حيث أفادت لجنتها المشتركة لجمع التبرعات أنها حصلت على أكثر من 633 مليون دولار في الربع الأخير، وهو ما يتضاءل أمام ما جمعه ترامب .

وجمع صندوق حملة هاريس المشتركة – التي تجمع الأموال لحملة هاريس والجماعات الديمقراطية – 633.2 مليون دولار في الفترة ما بين 1 يوليو وسبتمبر. 30 ، وفقًا لإيداع لجنة الانتخابات الفيدرالية الصادر يوم الثلاثاء.

بينما جمعت لجنة ترامب الوطنية JFC، التي تجمع الأموال لحملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري،  194.5 مليون دولار فقط خلال الفترة نفسها.

وجمعت لجنة حملة بايدن - هاريس الآن - على وجه التحديد 678.2 مليون دولار، وجمعت لجنة حملة ترامب 309.2 مليون دولار إجمالاً بين يناير 2023 وأغسطس. 

كما أنهت هاريس أغسطس بأموال أكثر بكثير من ترامب - مع 235.5 مليون دولار مقابل 134.6 مليون دولار لترامب - مما زاد من صدارتها النقدية بعد محو الميزة النقدية السابقة التي كانت تتمتع بها حملة ترامب في نهاية يونيو، قبل انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات. 

وجمعت حملة هاريس 189.6 مليون دولار في أغسطس وحده، بينما جمعت حملة ترامب 44.5 مليون دولار، بعد أن هزت هاريس ما كان في السابق سباقًا نقديًا أكثر تكافؤًا (جمع بايدن وترامب 284.1 مليون دولار و217.2 مليون دولار إجمالاً اعتبارًا من نهاية يونيو).

أسباب ارتفاع التبرعات 

وقالت فوربس: يقال إن جمع التبرعات لهاريس استمر في الارتفاع في سبتمبر: بالإضافة إلى الأموال الضخمة التي قدمها صندوق هاريس فيكتوري، والتي ستذهب جزئيًا إلى حملتها، ذكرت شبكة إن بي سي نيوز لأول مرة أن هاريس واللجان التابعة لها قد جمعت الآن أكثر من مليار دولار منذ دخولها السباق. 

ولم تعلن حملة هاريس بعد عن المبلغ الإجمالي الذي جمعته في سبتمبر - حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنها لا تريد "التباهي" بتبرعاتها الكبيرة وجعل الأصوات راضية - ولم تعلق على تقرير المليار دولار. لكن من المرجح أن يتجاوز إجمالي جمع التبرعات مبلغ 160 مليون دولار الذي أعلنت حملة ترامب عن حصوله عليه الشهر الماضي.

ويقوم العديد من كبار المانحين أيضًا بتمويل مجموعات سياسية مستقلة مثل لجان العمل السياسي الكبرى، والتي لا تلتزم بالحد الأقصى الذي حددته لجنة الانتخابات الفيدرالية والذي يبلغ 6600 دولار للشخص الواحد للتبرعات المباشرة للحملات الانتخابية - وهو المكان الذي لا يزال يتمتع فيه ترامب بميزة، على الأقل في الوقت الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق