"الموسيقى الكوميدية هي الأصعب".. خالد حماد يكشف سرًا عن "يا تكون قد الحياة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: "الموسيقى الكوميدية هي الأصعب".. خالد حماد يكشف سرًا عن "يا تكون قد الحياة", اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:53 مساءً

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 11:44 م 10/16/2024 11:44:14 PM

الموسيقار خالد حماد
الموسيقار خالد حماد

قال الموسيقار خالد حماد، إن مهرجان الموسيقى العربية  في دورته الحالية مميز، لإتاحته الفرصة للمشاركة في عالم الموسيقى وليس الغناء فقط، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا من الشباب على المهرجان.

وأضاف خالد حماد، خلال تصريحاته لقناة “الحياة”، أن الموسيقى التصويرية لا توجد وصفة سحرية لها، ولكنها خليط من الخبرة والدراسة، وفي النهاية تعتمد على الموهبة، مشيرًا إلى أنها تتطلب قراءة القصة والجلوس مع المؤلف والمنتج وهذا جزءًا مهمًا من العملية، لأن العمل على الموسيقى التصويرية يتطلب عملية ذهنية تتمثل في اختيار نوع الموسيقى والآلات التي تتناسب مع الشخصيات.

وعن تجربته في العمل على أنواع مختلفة من الموسيقى، أشار إلى أنه عمل على أفلام الأكشن والكوميديا والدراما، مؤكدًا أن الكوميديا هي الأصعب بينها، وعلى الرغم من ذلك، فهي الأقل تقديرًا لأن الناس تتعامل مع الموسيقى الكوميدية على أنها الأخف، ولكن هذا النوع من الموسيقى يتطلب اختيار آلات وخامات معينة لتكون الأغنية مناسبة للمشهد الكوميدي.

أغنية “يا تكون قد الحياة” كتبت في ربع ساعة

وتابع، أن الجمهور يحب أغنية "اللي بالي بالك" بشكل غريب، لافتًا إلى أن أغنية  “يا تكون قد الحياة”، التي قدمها الفنان مدحت صالح في فيلم "أمير الظلام" تعتبر من الأعمال التي يحبها هو شخصيًا، وحققت نجاحًا كبيرًا جدًا، مؤكدًا أن الأغنية تم تأليفها بالصدفة، حيث كتبها الراحل مجدي كامل في ربع ساعة لأنها تم تلحينها في البداية وبعدها كتبت كلماتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق