عفت السادات: تصريحات مدبولي بشأن اقتصاد الحرب تحذير في محله - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق النائب عفت السادات وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حول إمكانية التحول لاقتصاد الحرب، قائلا إنه أطلق تحذير في محله وهو يريد أن ينبه الناس أننا في منطقة مشتعلة وأتصور أن الرسالة الأخرى له أن مصر بلد السلام ومستقرة وبالتالي مسألة الاستثمار أو الدعوة للاستثمار أن مصر هي البلد الملائمة لهذه المرحلة.

وأضاف السادات في مقابلة مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "كل ما تم من تطوير في البنية التحتية هيأ مصر لتكون جاهزة لاستقبال الاستثمارات وأن تكون آمنة وتخلق فرص العمل وبالتالي تعود على أن ينمو اقتصادنا بشكل مختلف وأن ندخل في مجالات توسع من الاكتفاء الذاتي في الصناعة والزراعة".

وتابع: "نحن في فترة انطلاق وفي مناقشاتنا مع بعض المعنيين أرى أن في هذه المرحلة تولى الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة اعتقد أن ذلك سوف يعطي دفعة كبيرة للصناعة ويجب أن نستثمر كل هذه الأمور في هذه المرحلة".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قال في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء إنه "لو حدثت تطورات حرب إقليمية سندخل فيما يسمى اقتصاد حرب"، موضحا " أنه في حالة سوء الأوضاع السياسية في المنطقة ستتخذ مصر مزيدا من إجراءات الترشيد".

واستطرد مدبولي، للتدليل على حديثه بأنه "خلال أسبوع فقط زاد سعر برميل النفط 10%.. وهذا يضع مزيدا من الأعباء على الدولة المصرية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق