عفت السادات: نتنياهو يوظف الأحداث لخدمة أهدافه.. وعلى دول المنطقة التمسك باتفاقية سايكس بيكو - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب عفت السادات وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعد شخصية صاحبة خبرات كبيرة، مشيرا إلى أنه يوظف الأحداث لخدمة أهدافه.

وقال السادات في مقابلة مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "نتنياهو مجرم سياسة وصاحب خبرات كبيرة ويوظف الأحداث لمصلحته وللأسف الشديد لم يستوعب كثير من الناس هذا الكلام وكنا نتحدث عن القضية الفلسطينية وقلت نحن مشغولون بغزة حاليا ولكن لا يفكر أحد في الضفة الغربية وما سيؤول إليه الحال".

وأضاف: "نتنياهو لا يرغب ولا يمكن أن يوصلنا إلى حل الدولتين وهذا هو المنهج الذي يحاول أن يكسب به يوميا اليمين المتطرف لأن التصعيد هو الحل الوحيد لاستمراره ولذلك اتجه إلى الشمال ونتمنى أن القيادات في لبنان تستوعب الحدث وتتعامل في أنها تتجاوب بشكل مختلف حتى يعود الاستقرار إلى البلاد لأن استمرار المعارك سيكون عبء كبير على بيروت".

وتابع: "لسنا بصدد إعادة تقسيم للشرق الأوسط ومصر من أول الدول التي رفضت تقسيم سايكس بيكو واليوم في ظل المتغيرات التي تحدث والنار المشتعلة أقول إن على جميع الدول أن تتمسك باتفاقية سايكس بيكو لأن فيها من الأمور ما يحدد الدول، نحتاج أن يكون هناك انكار ذات لأنني أرى أن هناك مزايدات لأدوار جديدة".

واختتم: "إيران تستخدم بلد مثل لبنان حتى تحقق مصالح خاصة بها وللأسف الشديد على الدول العربية أن تتفهم أن الدور الإيراني لا يكون بهذه القوة في لبنان وأن يكون هناك تواصل مع القادة والمسؤولين في لبنان للخروج من هذا المأزق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق