عاجل

بالأسعار والمساحات، موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي ودار مصر وجنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد وزارة الإسكان، خلال الأيام المقبلة، في استقبال طلبات آلاف المواطنين المصريين، الباحثين عن شقة العمر في شقق الإسكان الاجتماعي ودار مصر وجنة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سكن لكل المصريين».

ولم تطرح وزارة الإسكان، منذ فترة بعيدة، شقق الإسكان الاجتماعي، أو للفئات المتوسطة، وراغبي الحصول على السكن الفاخر.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي وشقق دار مصر وجنة

وأكد الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، أن كراسة الشروط لـ شقق الإسكان الاجتماعي ودار مصر وجنة ضمن سكن لكل المصريين، والأسعار الخاصة ستكون متوفرة بداية من يوم 27 أكتوبر المقبل.

%D8%B4%D9%82%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%
شقق سكن لكل المصريين

وتستمر وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، في استقبال طلبات كراسات شروط سكن لكل المصريين، والإسكان المتوسط، حتى يوم 26 ديسمبر المقبل.

وعقب انتهاء شهر ديسمبر 2024، سوف تعلن وزارة الإسكان عن موعد القرعة العلنية لحجز شقق سكن لكل المصريين وشقق الإسكان المتوسط، علمًا بأن الأسبقية غير واردة في هذا الشأن.

تفاصيل طرح شقق الإسكان الاجتماعي وشقق دار مصر وجنة

وتطرح وزارة الإسكان، نحو 70 ألف شقة في طرح الإسكان الاجتماعي المقبل (سكن لكل المصريين)، مقسمة إلى 60 ألف شقة لمحدودي الدخل، و10 آلاف شقة متنوعة بين الإسكان المتوسط والفاخر.

من جانبه قال متحدث وزارة الإسكان عمرو خطاب، إن وحدات الإسكان الاجتماعي، سكن لكل المصريين، سوف تعرض بمساحات وأسعار متفاوتة لتناسب مختلف مستويات الدخل وعدد أفراد الأسرة.

طرح 1645 وحدة متنوعة للحجز الفوري

وأعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، عن إتاحة عدد 1645 وحدة عقارية متنوعة للحجز الفوري في 8 مدن جديدة، بتسهيلات سداد متميزة، علمًا بأن مساحات تلك الوحدات تصل إلى 161 متر مربع.

وكشف وزير الإسكان، عن مواقع شقق للاستلام الفوري، مؤكدًا أن الطرح يشمل 255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2 : 105م2)، و137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2 : 90م2)، و878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 150م2)، و5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2 : 104م2).

وأَضاف الدكتور حسن الشوربجي، أن الطرح يشمل أيضاً 8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2 : 161م2)، و240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 161م2)، و8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2 : 140م2)، و114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2)، ويتم التخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية، بعد انتهاء فترة الحجز.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق