آبل تفتتح مختبر أبحاث جديدًا في الصين لتعزيز قدراتها التنافسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتحت شركة آبل مختبر أبحاث تطبيقية جديدًا في مدينة شنتشن الصينية، لتطوير قدراتها في البحث والتطوير في الصين، التي تُعد أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

ويقع المختبر في منطقة التعاون التكنولوجي الصينية شنتشن-هونغ كونغ، وقد بدأ العمل بالفعل في المختبر.

وكانت آبل قد أعلنت في مارس الماضي خططها لإنشاء هذا المختبر، مشيرةً إلى أنه سيعزز الاختبارات والأبحاث للعديد من المنتجات الرئيسية مثل هواتف آيفون وأجهزة آيباد ونظارات فيجن برو، كما يهدف المختبر إلى تعزيز التعاون بين آبل والموردين المحليين.

ويمتد المختبر على مساحة 20 ألف متر مربع في مرحلته الأولى، ومن المتوقع أن يصبح مركز البحث والتطوير الرئيسي للشركة في منطقة الخليج الكبرى في الصين.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الصينية، فإن المختبر سيضم أكثر من ألف موظف من المواهب المحلية والدولية، وقد وصفت آبل المختبر بأنه “الأكبر” خارج الولايات المتحدة، مما يؤكد اهتمام الشركة بالسوق الصينية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تواجه فيه آبل منافسة متزايدة في الصين، خاصةً من شركة هواوي التي تتخذ من شنتشن مقرًا لها.

وكشفت بيانات صادرة عن شركة الأبحاث CINNO أن هواوي تفوقت على آبل في المبيعات داخل الصين خلال أغسطس الماضي، وهو أمر يحدث لأول مرة منذ نحو أربع سنوات.

وتواصل آبل الاستثمار في البحث والتطوير داخل الصين، في حين تعمل على توسيع سلسلة توريدها خارج البلاد، وقد أسست الشركة سابقًا مراكز بحثية في بكين وشنغهاي وسوتشو، ويُقال إن فريق البحث والتطوير في الصين قد تضاعف حجمه خلال السنوات الخمسة الماضية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق