رئيس الوزراء: مصر لن تتوانى في دعم السودان والوقوف بجانبه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحصول على المياه النظيفة حق من حقوق الإنسان، مشيرا إلى ارتباط المياه وتغير المناخ ارتباطًا وثيقًا ما يؤثر على تفاقم شح المياه.

وأكد خلال كلمة رئيس الوزراء خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، أن هناك 391 مليون شخص واجهوا في 2019 انعدام الأمن الغذائي، كما أن هناك 1695 كارثة مسجلة في أفريقيا من 1970 حتى 2019 تسببت في 731 ألف حالة وفاة.

أفريقيا الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ

وأشار رئيس الوزراء أن أفريقيا تعد من المناطق الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ، مؤكدا أن الوصول إلى المياه في حالة الحروب يعد من أبرز التحديات الإنسانية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحرب في قطاع غزة أدت إلى تعطيل الزراعة وإنتاج الغذاء وانعدام الأمن الغذائي.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن السودان يعاني من ندرة في مياه الشرب بسبب الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد، مؤكدا أن مصر لن تتوانى في دعم السودان والوقوف بجانبه في الأزمة التي يواجهها.

وشدد على إيمان مصر بأهمية التعاون وانتهاج مبادئ القانون الدولي بشأن المعابر المائية العابرة للحدود، مشيرا إلى أن المياه تمثل عنصرا للتعاون والتنمية بين الدول المتشاطئة.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع دول حوض النيل بالرغم من التحديات التي تواجهها بشأن المعابر العابرة للحدود، مشددا على حرص مصر على تعزيز التعاون مع دول حوض النيل بالرغم من التحديات التي تواجهها بشأن المعابر العابرة للحدود

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق