حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية المحيطة بمدارس الإسماعيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية المحيطة بمدارس الإسماعيلية, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 04:15 صباحاً

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالإسماعيلية حملة للرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية المحيطة بمدارس المحافظة.

وأكدت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة، أن إدارة مراقبة الأغذية كثفت أعمالها بالمرور على 35 مدرسة ومعهداً أزهرياً والمدرسة الفكرية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، لسحب عينات من التغذية المدرسية وإرسالها إلى المعامل للفحص، وتم التأكد من سلامة الوجبات المقدمة للطلاب.

وأضافت أن إدارة مراقبة الأغذية أجرت تفتيشاً على عدد من المصانع التي تُورد الأغذية المدرسية، وشددت الرقابة على 18 منشأة غذائية بمحيط المدارس، موضحة أن الحملة على المنشآت المحيطة بالمدارس أسفرت عن إعدام 10 لترات من المنتجات الغذائية غير المحتفظة بالخواص الطبيعية، وتحرير 9 محاضر، منها 6 محاضر نظافة و3 محاضر لعدم وجود شهادة صحية.


من جهتها، أكدت الدكتورة مي سامي، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، استمرار مراقبي الأغذية في الإشراف والمتابعة على التغذية المدرسية في مخازن ومطابخ المدارس على مستوى جميع الإدارات الصحية، واستكمال برنامج تطعيم طلاب المدارس وفق جدول تطعيمات الصفوف الدراسية المستهدفة، وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة لطلاب المدارس.
ووجه اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، بتطبيق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واستمرار الرقابة على المنشآت الغذائية المحيطة بالمدارس حفاظاً على صحة الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق