محمد عبدالناصر عن افتتاح الرئيس لمحطة بشتيل ومشروعات النقل: تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي محمد عبد الناصر، مدير تحرير الدستور، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لمحطة قطارات صعيد مصر وعدد من مشروعات وزارة النقل، يعد بمثابة انجاز حقيقي على أرض الواقع ويعكس الرغبة في تحسين جودة خدمات النقل والمواصلات المقدمة للمواطنين، وكذلك تحسين جودة حياة المواطنين.

وأضاف عبد الناصر، خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم عبر راديو النيل، أن محطة بشتيل الجديدة تعد واحدة من أكبر المحطات على مستوى المنطقة، وتساهم في تخفيف الازدحام والتكدس في محطة مصر برمسيس، مشيرًا إلى أن إنشاء المحطة بلغت تكلفتها 2.5 مليار جنيه، وساهمت في توفير العديد من فرص العمل وصلت إلى 7500 فرصة عمل.

وأوضح مدير تحرير الدستور، أن الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة تصل لـ 250 ألف راكب يوميًا، مشيدًا بتصميم المحطة على شكل متحف بالطراز المصري القديم حتى يصبح مزارا ومولا تجاريا متكاملا.

وأشار الكاتب الصحفي محمد عبد الناصر، أن قطاع النقل شهد العديد من المشروعات الضخمة على مدار الـ 10 سنوات الماضية، ومنها على سبيل المشروع القومي للطرق، حيث تم انشاء طرق جديدة بإجمالي أطوال 7000 كم بتكلفة 175 مليار جنيه، بالإضافة إلى  الكباري العلوية والأنفاق التي تم إنشاءها وهو ما ساهم في حل الاختناقات المرورية ومنع الحوادث وزيادة معدلات السلامة والآمان.

وأكد عبدالناصر، أن قطاع الموانئ البرية والجافة والمراكز اللوجستية شهد كذلك تطويرا واسعا خلال السنوات الماضية بهدف منع تكدس البضائع والحاويات بالمواني البحرية وتحسين مستوي الخدمات اللوجيستية المقدمة والحد من ارتفاع تكلفة نقل البضائع وتسهيل حركة التجارة.

ولفت مدير تحرير الدستور، إلى توجيهات الرئيس السيسي المستمرة بتوطين صناعة النقل في مصر، والشراكات التي عقدتها وزارة النقل مع العديد من الشركات العالمية للإستثمار في مجال تصنيع وسائل النقل المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق