تقارير: آبل لا تخطط لدخول سوق الخواتم الذكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
آبل لا تخطط لدخول سوق الخواتم الذكية
صورة تخيلية لخاتم آبل الذكي مولّدة بالذكاء الاصطناعي

أفاد تقرير حديث من مارك غورمان بأن شركة آبل لا تعتزم دخول سوق الخواتم الذكية في الوقت الحالي. رغم أن الشركة استكشفت فكرة تطوير خاتم ذكي في الماضي، إلا أنه لا يجري العمل حاليًا على أي مشروع متعلق بهذا الجهاز، ولا توجد خطط لإطلاقه في المستقبل القريب.

الخواتم الذكية المتاحة حاليًا في السوق، مثل خاتم Oura وخاتم سامسونج، توفر ميزات صحية مثل قياس معدل ضربات القلب، وتتبع درجة حرارة الجسم، ومراقبة النوم، وهي كلها مميزات تتوفر بالفعل في ساعة آبل الذكية.

إذا أطلقت آبل خاتمًا ذكيًا، فمن المحتمل أن يحمل نفس مميزات ساعة آبل، مما قد يؤثر سلبًا على مبيعات الساعة.

في فبراير الماضي، أشار غورمان إلى أن فريق التصميم الصناعي في آبل اقترح العمل على خاتم ذكي ليكون بديلاً منخفض التكلفة لساعة آبل. ومع ذلك، لم يُبدِ المسؤولون التنفيذيون في الشركة اهتمامًا بالمشروع، ولم يتم بدء التطوير الفعلي.

تأتي هذه الأخبار بعد شائعات في فبراير، والتي أفادت بأن آبل “تسرّع” من تطوير خاتم ذكي لمراقبة الصحة. تلك الشائعات قد تكون ناجمة عن منافسة سامسونج، التي أطلقت “خاتم جالاكسي” في يوليو، والذي يتيح تتبع الحركة والنوم ومعدل ضربات القلب والتنفس، ويقدم للمستخدمين تقييمات يومية للنوم والطاقة.

عادةً ما تثير منتجات سامسونج الجديدة شائعات حول منتجات آبل، نظرًا للتنافس بين الشركتين في الأسواق نفسها. ورغم ذلك، لم تحذُ آبل حذو سامسونج في جميع المجالات، حيث ما زالت تفتقر إلى خطط ملموسة لإطلاق آيفون قابل للطي، بينما تعمل سامسونج في هذا المجال منذ سنوات.

ورغم تسجيل آبل براءات اختراع لأجهزة تشبه الخاتم، والتي أثارت شائعات عن جهاز باسم “iRing”، إلا أن العديد من هذه البراءات لا ترى النور. وعلى الرغم من موثوقية غورمان كمصدر لأخبار خطط آبل المستقبلية، إلا أن البعض لا يزال يعتقد أن آبل قد تطلق خاتمًا ذكيًا بحلول عام 2026.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق