جامعة طنطا تستضيف مفتي الديار المصرية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة طنطا.. استضافت جامعة طنطا اليوم الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الديار المصرية، في ندوة بعنوان "بناء الإنسان في الإسلام"، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". كان في استقباله الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، وعدد من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية وطلاب جامعة طنطا.

ارتباطه الروحي بمدينة طنطا

وافتتح مفتي الديار المصرية كلمته بالتعبير عن شكره للمسؤولين على حسن الاستقبال، مشيرًا إلى ارتباطه الروحي بمدينة طنطا حيث درس في جامعة طنطا

ثم استعرض أهمية بناء الإنسان في الإسلام، مؤكدًا أن القرآن والسنة وضعتا أسسًا تربوية لبناء الفرد والمجتمع.

تحدث عن ثلاثة مستويات لبناء الإنسان: التهيئة العقدية، الروحية، والسلوكية، مشددًا على أن تدهور الأخلاق هو مصدر المشكلات في المجتمعات العربية  مع دعا إلى إعادة غرس القيم الإسلامية التي تعزز التعاون والمواطنة.

في ختام كلمته، وجه رسالتين: الأولى للمسؤولين عن بناء المجتمع، والثانية لمن يسعون إلى هدمه، محذرًا من عواقب أفعالهم.

وأعرب مفتي الديار المصرية عن سعادته باستضافة المفتي، مؤكدًا أهمية الندوة في تعزيز الفهم الصحيح للقيم الدينية. وأشار إلى دور الدولة في بناء الإنسان وتحسين جودة الحياة.

وفي نهاية الندوة، أدار الدكتور ممدوح المصري حوارًا مفتوحًا، حيث أجاب المفتي على تساؤلات الحضور حول دور دار الإفتاء في مواجهة الشائعات وتجديد الخطاب الديني  كما تم إهداء درع الجامعة المفتي تقديرًا لجهوده.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق