مصر تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبد العاطي، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والضفة الغربية، الذي استمر لمدة عام، ولازال حتي الآن يواصل عدوانه.

وأضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني السفير أيمن الصفدي ، أثناء زيارته القاهرة اليوم الثلاثاء، أن مصر تدعم تطبيق لبنان للقرار الدولي 1701 ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية. 

  مصر تجدد دعوتها لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

وخلال كلمته، طالب وزير الخارجية، الدكتور بدر عبد العاطي، المجتمع الدولي عدم الاكتفاء بإدانة جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة، مجددًا دعوته لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان. 

وأدان «بدر عبد العاطي» عرقلة كيان الاحتلال الإسرائيلي لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدًا دعم مصر للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. 

مباحثات مصرية أردنية بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية

وقال وزير الخارجية، إن المباحثات عكست تطابق الروئ بين مصر والأردن تجاه القضايا المختلفة، موضحًا أنه بحث مع نظيره الأردني مجمل الأوضاع الإقليمية وتطوراتها الأخيرة وتداعياتها على دول المنطقة. 

واستعرض «عبد العاطي» ما تقوم به مصر والأردن من جهود واتصالات للتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق، إلى جانب المساعدات الإنسانية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام. 
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق