فيلم "مندوب الليل" الأفضل عربياً - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز بجائزة مهرجان وهران لأفضل فيلم روائي طويل

الفيلم من إخراج علي الكلثمي وبطولة الممثل محمد الدوخي وإنتاج شركة تلفاز 11

الفيلم من إخراج علي الكلثمي وبطولة الممثل محمد الدوخي وإنتاج شركة تلفاز 11

فاز الفيلم السعودي "مندوب الليل" بجائزة "الوهر الذهبي" لأفضل فيلم روائي طويل، بمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، في دورته الثانية عشرة التي اختتمت مساء (الخميس) بالجزائر.

الفيلم مدعوم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

والفيلم من إخراج علي الكلثمي وبطولة الممثل محمد الدوخي، وإنتاج شركة تلفاز 11 بدعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم حول تباينات مدينة الرياض، حيث تتنقل الكاميرا باحترافية بين المطاعم والمحلات الفاخرة والأبراج الشاهقة وبين الأحياء الشعبية ببيوتها التراثية وسياراتها القديمة، إذ تتجلى من بين هذا الصخب قصة أعزب ثلاثيني يناجي همومه أثناء أداء عمله كعامل ليلي بتوصيل طلبات للمنازل؛ حيث يصادف مختلف الطبقات الاجتماعية ويتعرف على عوالم جديدة كل ليلة.

في سياق متصل، حصل الفيلم اليمني "المرهقون" للمخرج عمرو جمال بجائزة "الوهر الفضي"، فيما ذهبت جائزة "الوهر البرونزي" للفيلم العراقي "ميسي بغداد" من إخراج سهيم عمر خليفة.

وفي باقي المسابقات، فاز الفيلم التونسي "ليني آفريكو" للمخرج مروان لبيب بجائزة أفضل فيلم روائي قصير، فيما اقتنص الفيلم السوري "مطاردة الضوء المبهر" للمخرج ياسر قصاب جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل، ونال الفيلم الجزائري "طحطوح" من إخراج محمد والي جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.

وحصلت الفلسطينية منى حوا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "إن شاء الله ولد"، فيما حصل الجزائري سمير الحكيم على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "أرض الانتقام"، ومنحت لجنة تحكيم النقاد جائزتها للفيلم الجزائري "أرض الانتقام" للمخرج أنيس جعاد، كما نوهت اللجنة بالفيلم الروائي الطويل "اختيار مريم" للمخرج المصري محمود يحيى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق