“جي 42” تكشف عن “شبكة الذكاء” في جيتكس جلوبال 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم (جي 42) الإماراتية القابضة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، رؤية طموحة لمستقبل الذكاء الاصطناعي خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سينطلق في مركز دبي التجاري العالمي يوم 14 من أكتوبر الجاري، ويستمر حتى يوم 18 من أكتوبر.

وستعرض الشركة خلال المعرض مفهومًا مبتكرًا يُعرف باسم (شبكة الذكاء) Intelligence Grid، الذي سيضع معايير جديدة للحلول القابلة للتوسع في قطاعات حيوية تشمل القطاع الحكومي والرعاية الصحية والطاقة، وذلك في ظل تركيز معرض جيتكس هذا العام في تعزيز التعاون العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي.

ورسخت (جي 42) مكانتها الرائدة في تطوير الذكاء الاصطناعي الآمن والمسؤول والمستدام، استنادًا إلى شراكاتها الإستراتيجية الأخيرة مع كبرى الشركات التقنية مثل: إنفيديا، وCerebras، وOpenAI، إلى جانب جذب استثمار بقيمة بلغت 1.5 مليار دولار من مايكروسوفت.

وخلال معرض جيتكس، سيقدم بينغ شياو، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42، عرضًا موسعًا لمفهوم (شبكة الذكاء) خلال جلسة نقاشية على المنصة الرئيسية يوم الثلاثاء 15 من أكتوبر.

وقال فهيم أحمد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات في مجموعة (جي 42): “نتطلع إلى صياغة مستقبل يصبح فيه الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تمامًا كما هو الحال مع الكهرباء ، ويتجسد هذا المفهوم في رؤيتنا لـ (شبكة الذكاء)، التي تهدف إلى إدماج الذكاء الاصطناعي في جميع جوانب حياة الأفراد، لتوفير المعرفة والمساعدة والقدرات اللازمة عند الحاجة، وذلك في إطار اعتماد (شبكة الذكاء) على بنية تحتية مرنة وقابلة للتوسّع، لضمان تقديم خدمات ذكاء اصطناعي تتميّز بكونها متاحة دائمًا وموثوقة وآمنة”.

وأضاف: “لتحقيق هذا الهدف الطّموح، وفي إطار دعم الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات 2031، قامت جي 42 ببناء نظام بيئي متكامل يضم شركات رائدة في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا”.

شركات (جي 42) في معرض جيتكس جلوبال 2024:

ستحظى أربع شركات تابعة لمجموعة (جي 42) بحضور مستقلّ في معرض جيتكس هذا العام، وهي: شركة (سبيس 42) المتخصصة في  تكنولوجيا الفضاء، التي تجمع بين الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والتحليلات الجيومكانية المكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وشركة (كور 42) التي تقدم حلول السحابة السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وشركة (بريسايت)، الشركة الرائدة إقليميًا في تحليل البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي ستعرض مجموعة من الحلول المؤسسية.

وأخيرًا، شركة (خزنة) Khazna، التي توفر بنية تحتية لمراكز البيانات جاهزة لدعم الذكاء الاصطناعي، وتعد العمود الفقري لاقتصاد الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض (إنسبشن)، التي تركز في النماذج المتقدمة والتطبيقات المتخصصة للذكاء الاصطناعي، بما يشمل: النماذج اللغوية الكبيرة، إسهاماتها في دفع الابتكار المدعوم بالذكاء الاصطناعي عبر مختلف القطاعات من خلال جناح جي 42.

وقال فهيم أحمد : “يتجلى التزامنا بتطوير الذكاء الاصطناعي الآمن والمسؤول والمستدام في كل المبادرات والمشاريع التي نقوم بها، ومن الأمثلة البارزة على هذا الالتزام شراكة (جي 42) مع مايكروسوفت، التي أثمرت عن إنشاء مركزين جديدين للذكاء الاصطناعي المسؤول في أبوظبي، بهدف ضمان استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول والتصدي للتحديات العالمية”.

واستكمالًا لمسيرة الشراكات البحثية التي تجمع جي 42 مع جهات مثل جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، سيقوم قسم الأبحاث والتحليلات في (POLITICO)، بإطلاق تقرير بحثي بارز حول الذكاء الاصطناعي يوم الأربعاء 16 من أكتوبر 2024 في جناحها، سيتناول التأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة، مع تسليط الضوء على أحدث التطورات والإمكانات المستقبلية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق