عاجل.. 130 جندي يُهددون بإنهاء خدمتهم في الجيش الإسرائيلي.. تقرير عبري يكشف التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 04:01 ص 10/10/2024 4:01:33 AM

جنود جيش الاحتلال
جنود جيش الاحتلال

وقّع 130 جنديًا إسرائيليًا رسالة تحذير للحكومة وقيادة الجيش، مهددين بـ"التوقف عن الخدمة" ما لم تعمل الحكومة على التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، ووقف إطلاق النار في غزة، وفق ما أوردت صحيفة "هآرتس".

وقال الجنود، الذين ينتمون إلى سلاح المدرعات، والمدفعية، وقيادة الجبهة الداخلية، والقوات الجوية والبحرية، في الرسالة الموجّهة إلى أعضاء الحكومة ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إنهم "سيتوقفون عن الخدمة إذا لم يتم إعطاء الأولوية لمفاوضات تحرير الأسرى".

وذكر الجنود الإسرائيليون، أن استمرار الحرب على غزة "لا يُؤخّر عودة المحتجزين فحسب، بل يُعرّض حياتهم للخطر أيضًا؛ فقد لقي العديد من الأسرى حتفهم بضربات الجيش الإسرائيلي، أكثر بكثير من أولئك الذين تم إنقاذهم في العمليات العسكرية".


وتابعوا في رسالتهم: "نحن الذين نخدم، وخدمنا بإخلاص، مع المخاطرة بأرواحنا، نعلن أنه إذا لم تغير الحكومة مسارها على الفور، وتعمل على التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين إلى الوطن، فلن نتمكن من الاستمرار في الخدمة".

وأضافوا أنه "بالنسبة لبعضنا، تم تجاوز الخط الأحمر بالفعل، وبالنسبة لآخرين، فإنه يقترب بسرعة: يقترب اليوم الذي سنتوقف فيه، بقلوب مكسورة، عن الاستجابة للواجب".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق