إعصار ميلتون يصل لمرحلة ظاهرة «دورة استبدال جدار العين».. يهدد سكان فلوريدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعصار ميلتون يتسبب في ظاهرة «دورة استبدال جدار العين».. الأخطر في العالم

حالة من القلق والرعب يعيشها سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، نتيجة اقتراب إعصار ميلتون، إذ يواجه الملايين كارثة محتملة على طول الساحل الغربي لفلوريدا، وحثت السلطات أكثر من 5.5 مليون شخص على مغادرة الساحل الغربي للولاية.

في أقل من 36 ساعة، انفجر إعصار ميلتون بقوة، واشتد من عاصفة استوائية إلى إعصار من الفئة الخامسة، وهذا النوع من النمو يؤدي إلى ظاهرة شائعة تسمي «دورة استبدال جدار العين»، وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن».

معلومات عن دورة استبدال جدار العين

تحدث ظاهرة «دورة استبدال جدار العين»، عندما تتحرك الأعاصير في المياه المفتوحة، إذ ترتبط بالتغيرات المفاجئة في شدة العواصف، كما تلعب دورا كبيرا في تحديد قوة الإعصار وسرعته.

«جدار العين» هو عبارة عن المنطقة المحيطة بمركز العاصفة التي تحتوي على أقوى الرياح، فخلال دورة الاستبدال يتشكل جدار عين ثانٍ أكبر يحل محل الجدار القديم.

تبدأ جدران العين في أن تكون أكثر إحكاما وكثافة حتى تصل إلى أقصى طاقة متاحة مع زيادة قوة الأعاصير، وخلال هذه المرحلة يتشكل جدار عين آخر على الجانب الخارجي من الجدار الداخلي السابق.

المدة التي تستغرقها دورة استبدال جدار العين

من الممكن أن تستغرق دورة استبدال جدار العين من 12 إلى 18 ساعة أو حتى تمتد إلى 2 إلى 3 أيام حتى تكتمل، وفقا لما ذكرته الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي «NOAA»، مشيرة إلى أن هذه الدورات تحدث عدة مرات خلال مسار الإعصار المداري، ما يؤدي إلى زيادة تعقيد التنبؤات المتعلقة بشدته.

وخلال الساعات الماضية، أصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية في 11 مقاطعة بفلوريدا، كما حذر المسؤولون من أن أي شخص يبقى في الخلف يجب أن يدافع عن نفسه، وفقًا لتقديرات مكتب الإحصاء الأمريكي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق