لو هتقدم في شقق الإسكان الاجتماعي.. خطوات استخراج مستندات إثبات الدخل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أيام قليلة تفصلنا عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي التي أعلن عنها المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، مؤكدا أن تفاصيل الإعلان الـ18 ستكون في نهاية شهر أكتوبر وبداية نوفمبر المقبل، لذا تبدأ التساؤلات عن كيفية تقديم شهادة إثبات الدخل التي تعد من أهم شروط التقديم على الشقق.

ويحتاج المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، تقديم شهادة إثبات دخل سواء من العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص سواء كان الشخص أعزبا أم متزوجا.

مستندات إثبات دخل للموظف بالقطاع العام أو الخاص

ويجرى تقديم طلب إصدار شهادة إثبات دخل من جهة العمل تكون حديثة وموقعة ومختومة، موضحا بها «الاسم بالكامل، وصافي الدخل والوظيفة وتاريخ التعيين».

كما يمكن إثبات الدخل عن طريق تقديم كشف حساب بنكي للدخل لآخر 6 شهور للعميل.

مستندات إثبات الدخل لأصحاب الأنشطة التجارية

ويمكن تقديم شهادة إثبات دخل لأصحاب الأنشطة التجارية الذين لديهم سجل تجاري وبطاقة ضريبية مثل (مكاتب المحاسبة، والصيادلة، والمحاماة والهندسة وغيرهم).

وعلى أصحاب الأنشطة التجارية تقديم صورة من البطاقة الضريبية، وشهادة من المحاسب القانوني بتقدير صافي الدخل (سنوي أو شهري)، وانتظام العميل في سداد الضرائب والتأمينات التي تخص النشاط، بالإضافة إلى صورة كارنيه المحاسب القانوني وشهادة مزاولة المهنة، وكشف حساب بنكي عن سنة سابقة.

11044902031728465537.jpg

مستندات إثبات الدخل لأصحاب المهن الحرة

وعلى من يعمل في مهن حرة مثل السباك أو الكهربائي، عليهم تقديم شهادة من المحاسب القانوني بتقدير صافي الدخل (سنوي أو شهري).

- رخصة مزاولة المهنة أو سجل مهني (إن وجد).

- صورة من عقد إيجار أو تمليك مقر النشاط الذي يعمل به (إن وجد).

- صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية (إن وجد).

ويتم تقديم شهادة دخل حديثة أو مفردات مرتب للأطراف المرتبطة بالعميل المتقدم للوحدة مثل (الزوج أو الزوجة)، وفي حال عدم العمل يتم تقديم شهادة وبرنت تأميني بأن الطرفين غير مؤمن عليهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق