ورشة عمل حول الصادرات والاستخدام الآمن للمبيدات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم الحجر الزراعي المصري بالتعاون مع المعمل المركزي للمبيدات، ورشة عمل حول الصادرات والاستخدام الآمن للمبيدات الزراعية فى إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لبناء القدرات وتعزيز الوعي بالمستجدات الدولية لضمان الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية ودعم دخولها إلى الأسواق العالمية.

 


شارك في الافتتاح الدكتورة هالة أبو يوسف مدير المعمل المركزي للمبيدات، والدكتور محمد المنسي رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024 بمقر الحجر الزراعي.

ورشة عمل حول الصادرات والاستخدام الآمن للمبيدات

وأشارت "أبو يوسف" خلال كلمتها إلى الدور الرئيسي للحجر الزراعي في تسهيل حركة الصادرات الزراعية، خصوصًا في فتح الأسواق وتكويد المزارع، موضحة أن الورشة تأتي استجابةً للحاجة إلى بناء القدرات ورفع كفاءة مفتشي الحجر الزراعي، وقد تم التنسيق مع  الحجر الزراعى لعقد هذه الورشة قبل بدء موسم التصدير لبعض المحاصيل مثل الفراولة والموالح.


من جانبه، شدد "المنسي" على أهمية التعاون مع المعمل المركزي للمبيدات، مؤكدًا أن مفتشي الحجر الزراعي يبذلون جهدًا كبيرًا لمواكبة المستجدات في قطاع المبيدات وتطبيقاتها المختلفة، وذلك لضمان أخذها بعين الاعتبار عند تكويد المزارع وأخذ العينات وإعداد مستندات الشحنات المصدرة.


وتناولت الورشة عدة موضوعات، من بينها آخر التحديثات المتعلقة بالمبيدات والطرق المثلى لاستخدامها وتخزينها وتداولها ضمن ممارسات الزراعة الجيدة GAP، إضافة إلى دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتICT في مجال متبقيات المبيدات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق