جامعة قناة السويس تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة 100 مليون شجرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت جامعة قناة السويس ندوة بعنوان "أثر الزرع والغرس على التنمية المستدامة" لطلاب مدرسة الشهيد محمد حسنين الثانوية بنات، ضمن إطار مبادرة 100 مليون شجرة.

 

وقد تمت خلالها زراعة شتلات زينة، تأكيدًا على أهمية المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.

أهمية الندوات التوعوية لطلاب المدارس

وشدد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على الدور المحوري الذي تلعبه الندوات التوعوية في تعزيز وعي الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة والمساهمة في التنمية المستدامة.

كما أكدت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية مبادرة 100 مليون شجرة في تعزيز الغطاء النباتي وتشجيع زراعة الأشجار المثمرة والزينة.

وتحت إشراف الدكتور محمود فرج، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد وصفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قام الدكتور محمد صالح محمد، أستاذ مساعد الفاكهة بقسم البساتين، بإدارة محاضرة تناولت تأثير الزرع والغرس على التنمية المستدامة، وتطرقت إلى موضوعات متعددة منها التغيرات المناخية وأسبابها، والحلول المقترحة للتخفيف من آثارها، وأهمية الاهتمام بالمسطحات الخضراء وزراعة الأشجار لتعزيز الطابع الجمالي ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة.

الندوة جاءت بالتعاون بين إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وإدارة المشاركة المجتمعية.

 

كما شاركت طالبات المدرسة في زراعة شتلات الزيتون ونباتات الزينة في محيط المدرسة. وتم اقتراح أن تتولى كل مجموعة من الطالبات العناية بنباتاتها (من ري، تسميد، وتقليم)، على أن يتم وضع لوحة بجوار كل نبات تحمل اسم الطالبات، وفي نهاية العام يتم تكريم أفضل مجموعة للعناية بالنباتات.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق