أمريكا تتوسل لإخلاء فلوريدا من سكانها.. معلومات عن إعصار ميلتون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"هروب آلاف السكان من منازلهم، زحام كبير على الطرق السريعة"، المشاهد السابقة تسبب فيها إعصار ميلتون الذي يقترب من ولاية فلوريدا الأمريكية، ويضاعف من أزمات الولاية استمرار أزمة نقص الوقود.

وفقًا للمركز الوطني للأعاصير، قال إن إعصار "ميلتون" حمل رياحًا مستدامة بأقصى سرعة بلغت 165 ميلًا في الساعة أى 270 كيلومترًا في الساعة، سيتوسع في الحجم مع اقترابة من فلوريدا، وبعد المرور بمدينة ميريدا المكسيكية قبل أن يتجه شمالًا نحو الولايات المتحدة.

ارتفاع الإعصار 

توقع المركز أن يحدث ارتفاع يصل إلى 10- 15 قدمًا "3-4.5 متر" شمال وجنوب خليج تامبا، بالإضافة إلى الرياح الشديدة وخطر حدوث فيضانات مفاجئة في المناطق الداخلية بسبب الأمطار الغزيرة، مما يشكل خطرًا كبيرَا، حسب ما كشفت عنه صحيفة الجارديان البريطانية. 

 اليوم الأربعاء، يحذر الخبراء من أن هذا الإعصار لا يزال يتمتع بالقوة الكافية لإحداث دمار واسع النظاق عند وصوله لليابسة في شبة جزيرة فلوريدا.

أما غدًا الخميس، فمن المتوقع أن تصل العاصفة الاستوائية لأجزاء من جزر الباهاما الشمالية الغربية، وهناك احتمالية أن تؤثر على سواحل جورجيا وكارولينا الجنوبية 

هطول أمطار وتضرر ملايين الأشخاص 

كما يتوقع فيما بعد هطول أمطار غزيرة في معظم أنحاء فلوريدا، فلا تزال هناك تحذيرات الفيضانات قائمة لما يبلغ من  20 مليون شخص،  قد تسقط الأمطار ما بين 6 إلى 12 بوصة مع وصول كميات معزولة إلى 18 بوصة عبر المناطق الوسطى والشمالية من فلوريدا حتى غد الخميس.

خطر عدوى البكتيريا 

الخطر الأكبر في تعرض بعض السكان لعدوى بكتيريا فيبريو فولنيفيكوس، خاصة الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، أو لديهم جروح مفتوحة أو يعانون من أمراض الكبد، لذا لا بد من تجنب السير في الفيضانات وتغطية الجروح بشكل جيد وغسل الجلد دائمًا بالماء والصابون.

تشمل أعراض الإصابة بالعدوي الإسهال، القيء، الحمى، القشعريرة، سرعة ضربات القلب، آلام البطن، فقدان الذاكرة في بعض الأحيان والتعرض للارتباك.

استعدادات قصوى 

استعد سكان فلوريدا والجامعات وجميع الأماكن لهذا الإعصار الذي تم التحذير منه من قبل، حيث أعلنت جامعة فلوريدا، على سبيل المثال، غلق مكاتبها، وتعليق المحاضرات بها الأربعاء والخميس، وشمل القرار جامعات جنوب فلوريدا، فلوريدا الدولية، أتلانتيك، جامعة ميامي أوقفت الحصص  في جميع فروعها حتى الخميس.

حديث بايدن 

"الإخلاء الفوري لمناطق في ولاية فلوريدا"، هذا ما دعا إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن ووصف الإعصار بكونه أسوأ العواصف التي مرت على فلوريدا خلال 100 عام، وهي مسألة حياة أو موت وليس الأمر بالمبالغة.

أضاف بايدن بأن هناك معلومات مضللة عن الإعصار، حيث ينشرها أشخاص غير أمريكيين لا تعطوا الآذان لها.

بالفعل توسل المسئولون لسكان فلوريدا بالإخلاء تأكيدًا على حديث بايدن، محذرين من أنهم يواجهون الموت بسبب العاصفة، كما أصبحت الطرق السريعة في الولاية مسدودة وبعض محطات الوقود تعاني من نقصه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق