عاجل

«المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي أكدت دور مصر الريادي تجاه القضية الفلسطينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد الربان وليد جودة، الأمين المساعد لحزب المؤتمر في القاهرة الكبرى، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية.

كلمة الرئيس السيسي كاشفة لكل الحقائق

وقال «جودة» في بيان، إن كلمة الرئيس السيسي كاشفة لكل الحقائق، وتأكيد للدور المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية على مدار التاريخ، وعكست مسؤولية مصر التاريخية ودورها الريادي في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بجميع المحافل الدولية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية؛ بما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية.

التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف

وتابع أمين مساعد حزب المؤتمر، أن كلمة الرئيس السيسي تبرز التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف سواء من خلال الوساطة التي تقوم بها مصر للتهدئة بين الأطراف المتنازعة، أو الجهود المبذولة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد أن مصر لن تتخلى عن دورها المحوري في المنطقة، وتواصل دعمها الثابت لتحقيق الاستقرار والسلام العادل.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي جاءت في ظل ظروف إقليمية بالغة الدقة، ما يعكس حرص الدولة المصرية على استعادة الاستقرار في المنطقة وحماية الأمن القومي العربي.

وأضاف أن مصر تدرك جيدا أن القضية الفلسطينية جوهر الصراع في الشرق الأوسط، وأن السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي ختام تصريحاته، أشاد الربان وليد جودة، بالدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية في حماية حدود الوطن وتأمين مقدراته، مؤكدا أن تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة يعكس جاهزية وكفاءة القوات المسلحة المصرية في مواجهة التحديات المختلفة؛ بما يسهم في تعزيز الاستقرار الداخلي والإقليمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق