وزير الاقتصاد بحكومة الدبيبة يبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين ليبيا وجمهورية صربيا - جريدة الأول نيوز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم لكم جريدة الأول نيوز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاقتصاد بحكومة الدبيبة يبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين ليبيا وجمهورية صربيا, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 03:19 مساءً

ليبيا – التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج، بسفير جمهورية صربيا، دراغان تودوروفيك، في مقر ديوان الوزارة لبحث العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وتطرق اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة إلى الترتيبات الخاصة بانعقاد معرض الصناعات الصربية في مدينة طرابلس المقرر تنظيمه في يناير 2025 واتفق الجانبان على عقد ملتقى رجال الأعمال الليبي-الصربي على هامش المعرض .

وأكد الحويج على أهمية تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين ليبيا وصربيا، معربًا عن استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للشركات الصربية والمستثمرين الراغبين لدخول السوق الليبي.

كما أشار إلى أهمية إنشاء شراكات حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين لدعم التعاون الاقتصادي .

من جانبه، أعرب السفير الصربي عن رغبة الشركات الصربية في العمل داخل ليبيا في عدة مجالات مثل الزراعة، الصناعة، الصحة، والتعليم، موكداً على رغبة الحكومة الصربية في تعزيز التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الليبية ، كما وجه وزير التجارة الصربي دعوة رسمية إلى وزير الاقتصاد والتجارة لزيارة جمهورية صربيا.

ووجه دعوة رسمية إلى وزير الاقتصاد الصربي لزيارة ليبيا لتعميق العلاقات الاقتصادية.

يُذكر أن وزير الاقتصاد والتجارة التقى بوزير التجارة الصربي على هامش المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية، الذي انعقد في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير 2024م .

وخلال هذا اللقاء، تمت مناقشة العديد من الملفات والموضوعات المهمة التي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين حيت تضمنت المناقشات تنظيم معرض الصناعات الصربية في ليبيا خلال يناير 2025، بالإضافة إلى ترتيبات لتنظيم زيارات رسمية تضم أصحاب الأعمال من كلا البلدين .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق