محافظ الجيزة يعتمد خرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بالواحات البحرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماعا موسعا لاستعراض مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية لمدن وقرى المحافظة وتوابعها ومشروعات التنمية ذات الأولوية، بحضور المهندسة مها محمد فهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

عرض مقومات وتحديات التنمية على مستوى المحافظة

وأطلع المحافظ خلال الاجتماع على عرض موجز عن مشروع التحديث والذي تضمن الموقع والأهمية النسبية للمحافظة، وأهم المتغيرات التي طرأت خلال الفترة الماضية وحتى الآن، وملامح التنمية البيئية والاقتصادية والسكانية والاجتماعية والعمرانية بجانب عرض مقومات وتحديات التنمية على مستوى المحافظة والأهداف الاستراتيجية، والرؤى التنموية المستقبلية للمحافظة ومراكزها، فضلًا عن المشروعات والعائد التنموي لتحقيق استراتيجية تنموية مستدامة.

صياغة الرؤية المستقبلية

وأشار النجار إلى أنه وبالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط، جرى إعداد الاستراتيجية التنموية الشاملة للمحافظة، والتي شملت جميع القطاعات (عمرانية– اجتماعية– سكانية– اقتصادية– خدمات)، كما جرى الانتهاء من تحديد الملامح الأساسية وصياغة الرؤية المستقبلية وإعداد استراتيجية التنمية والمخطط الاستراتيجي للمحافظة الذي ينتهي بعدد من المشروعات. 

الاعتماد النهائي خلال المجلس التنفيذى للمحافظة

واعتمد المحافظ خلال الاجتماع أولى خرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بمركز الواحات البحرية، لحين الاعتماد النهائي خلال المجلس التنفيذي للمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع، وجه محافظ الجيزة الشكر لفريق العمل من ممثلي الهيئة العامة للتخطيط على ما بذلوه من جهد وتعاون مشترك بين المحافظة والهيئة لإعداد مشروع التحديث، والذي يتوافق ويتكامل مع محاور وأهداف ومشروعات الاستراتيجية التنموية المحلية للمحافظة.

تحديد الأولويات على المدى الزمني المتوسط

من جانبها، أوضحت المهندسة مها محمد فهيم، أنّ المشروع يأتي انطلاقا من مرجعية الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية لمصر 2052 ورؤية مصر 2030، إذ يجري تحديد الأولويات على المدى الزمني المتوسط، وفقاً لمتطلبات المحافظة والرؤية المقترحة وتوزيعها على المدى الزمني حتى سنة الهدف 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق