اللواء نصر موسى: معركة المنصورة الجوية منعت إسرائيل من اختراق الدلتا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , اللواء نصر موسى: معركة المنصورة الجوية منعت إسرائيل من اختراق الدلتا, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:21 مساءً

أكد اللواء طيار نصر موسى، أن إسرائيل كانت تريد اختراق الدلتا وتدمير القوات الجوية في يوم 10 أكتوبر لكنها فشلت، مشيرا إلى أن إسرائيل أرادت اختراق الدلتا بـ 120 طائرة متنوعة في معركة المنصورة الجوية.

وأضاف اللواء نصر موسى خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها "بالخط العريض" على شاشة الحياة، كان معي صاروخان و200 طلقة في طائرتي في معركة المنصورة الجوية، موضحا أن فرق القوة بين الفانتوم الإسرائيلية والميج المصري كانت 4 الى 1 .

وأكد اللواء نصر موسى أن الرئيس السادات كان "دماغ" حيث قال : إن الطيار المصري ب10 طيارين إسرائيلين أثناء معركة المنصورة . وتابع نصر: كنت أشعر أن الطيارة الإسرائيلية ترتعش بسبب رعشة طائرها الإسرائيلي في حرب أكتوبر، موضحا أن المهندسين والميكانيكيين المصريين تدربوا على تمويل الطائرات قبل الحرب في 6 دقائق بدلا 12.

واوضح اللواء نصر موسى أن معركة المنصورة استمرت 53 دقيقة لذلك هي أطول معركة جوية في التاريخ، مضيفا انه كان لدينا 60 طائرة في معركة المنصورة وقاموا ب 3 طلعات وكأننا 180 طائرة.

وقال اللواء نصر موسى: لن أنسى حركة ما قبل الموت بطائرتي في معركة المنصورة الجوية، حيث فوجئت بطائرة فانتوم تضربني من الخلف أثناء ضربي لطائرة إسرائيلية كانت أمامي مما أجبرني على الجنوح بالطائرة بسرعة شديدة لتفادي الصاروخ القادم من الخلف ونجحت في تفاديه وقمت بضرب الطائرة الخلفية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق