اليوم وغدا بدار الثقافة "ابن رشيق": الملتقى العربي لشعر المقاومة يحتفي بالصادق شرف - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , اليوم وغدا بدار الثقافة "ابن رشيق": الملتقى العربي لشعر المقاومة يحتفي بالصادق شرف - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:01 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم وغدا بدار الثقافة "ابن رشيق": الملتقى العربي لشعر المقاومة يحتفي بالصادق شرف - الخليج برس, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:58 مساءً

اليوم وغدا بدار الثقافة "ابن رشيق": الملتقى العربي لشعر المقاومة يحتفي بالصادق شرف

نشر بوساطة وحيدة المي في الشروق يوم 18 - 10 - 2024

2330269
تزامنا مع الذكرى الأولى لانبعاثه، ينظم الملتقى العربي لشعر المقاومة دورته الخامسة والعشرين اليوم وغدا بدار الثقافة "ابن رشيق" بالعاصمة، وبالشراكة معها، وهي دورة حملت اسم الشاعر الصادق شرف (أبو وجدان) تحت شعار "فما عاد بالموت يحيا الوطن".
تنطلق فعاليات التظاهرة بالنشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني، فكلمة مدير الملتقى الشاعر والصحفي عادل الهمامي وكلمة مديرة دار الثقافة "ابن رشيق" الأستاذة حنان بالناجم، ليتم إثر ذلك الاحتفاء بالشاعر الصادق شرف (أبو وجدان) من خلال شهادات حول تجربته، و الاستماع إلى بعض. كما سيتم بالمناسبة تكريم الشاعر الشاذلي القرواشي، ليُفسح المجال إثر ذلك للقراءات الشعرية مع مرافقة مراوحات موسيقية للفنانين أحمد السعيداني ونوفل بن علي بمشاركة المطربتين ليلى عزيز ووفاء محمد.
بعد ذلك سيتم تقديم عرض مسرحي (مسرح الشارع) بعنوان "أشلاء المسافة صفر" في نسخته الخاصة بالدورة للفنان المسرحي نزار الكشو بمشاركة الممثلة سيرين غابري ، لتتواصل الأمسية مع عرض فني بقاعة العروض في إطار تظاهرة "أكتوبر الموسيقى".
أما اليوم الثاني فستنطلق فعالياته بقراءات شعرية للشاعر الصادق شرف وضيوف الدورة من مختلف الأجيال، مع مراوحات موسيقية ، لتختتم الدورة بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين.
وفي لقاء خاطف بمدير الملتقى العربي لشعر المقاومة الشاعر عادل الهمامي، أكد لنا أن هذه التظاهرة زارت إلى حدّ الآن سبع ولايات و ستحلّ قريبا بجدليان (ولاية القصرين) وبنزرت وزغوان وصفاقس والكاف وسليانة وهي دورات بصدد التنسيق، على أن يزور الملتقى بقية ولايات الجمهورية . و تتجه النيّة لتنظيم دورات خارج حدود الوطن. مضيفا أن الملتقى تأسس منذ سنة واحدة فقط، ومع ذلك بلغ دورته الخامسة والعشرين دون ميزانية، وناشد بالمناسبة وزارة الشؤون الثقافية الدعم بصفة استثنائية لملتقى نظم كل هذه الدورات في ظرف قياسي وفي سبع ولايات وفي قرابة الثلاثين قضاءً،.
وبالنسبة لهذه الدورة، فقد أكّد أن اختيار الشاعر الصادق شرف (أبو وجدان) كي تحمل اسمه لم يكن اعتباطيا لما عُرف به هذا الشاعر من مواقف تجاه القضايا الإنسانية لاسيما القضية الفلسطينية، وأن الملتقى ولأول مرة ينظم دورة باسم شاعر من الشعراء الأحياء . وعبر في خاتمة حديثه عن امتنانه لإدارة دار الثقافة "ابن رشيق" بخصوص تجاوبها وتعاونها لانجاز هذه الدورة وكذلك الدورة الخامسة عشر، وتوجّه بالشكر للشاعرات والشعراء والمسرحيين والموسيقيين الذين ساهموا في تأثيث دورات الملتقى بصفة تطوعية دعما للمقاومة الفلسطينية بالكلمة ونصرة للحق الفلسطيني.
وجدير بالذكر أن الدورة الأولى للملتقى العربي لشعر المقاومة انتظمت يومي 19 و20 أكتوبر 2023 بدار الثقافة "أبو القاسم الشابي" بالمنيهلة وبالمكتبة العمومية بمنزل تميم وبدار الثقافة "نور الدين صمود" بقليبية.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق