خبير اقتصادى: انضمام مصر لبريكس يعنى زيادة حركة التبادل التجارى بين الدول الأعضاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: خبير اقتصادى: انضمام مصر لبريكس يعنى زيادة حركة التبادل التجارى بين الدول الأعضاء, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:22 مساءً

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 08:07 م 10/18/2024 8:07:49 PM

التبادل التجاري
التبادل التجاري

قال الخبير الاقتصادي بلال شعيب، إن الدولة المصرية ما زالت مستمرة في تنمية الملف الاقتصادي الوطني رغم التحديات الخطيرة التي يمر بها الشرق الأوسط.

الاهتمام المصري بالملف الاقتصادي

وأكد الخبير الاقتصادي بلال شعيب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “النيل للأخبار”، أن ارتفاع مؤشرات التضخم في العالم أثرت على اقتصاد العالم بأكمله، وهذا التضخم تسبب في ارتفاع الدين العالمي، هذا علاوة عن أزمات الطاقة والغذاء، وبالتالي تحاول مصر جاهدة مواجهة كل هذه التحديات بأقل الخسائر الممكنة.

وأضاف في حديثه، أن مجموعة بريكس من أهم التجمعات الاقتصادية التي سوف تعود بالنفع على الاقتصاد المصري الفترة المقبلة، حيث هذا التعاون الاقتصادي العالمي سوف يعمل على تفعيل حركة التجارة المصرية مع الدول الأعضاء في بريكس بالعملة المحلية وليس الدولار.

الاهتمام بالطاقة النظيفة

وتابع: "الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث اليوم عن المشروعات القومية التي قامت بها مصر، خاصة في قطاع الطاقة النظيفة، حيث هناك اتجاه عالمي واضح بملف الطاقة النظيفة، وذلك لتجنب التغيرات المناخية الحادة".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق