غوغل تطلق "أندرويد 15" بميزات جديدة تشمل الأمان وتحسين الأداء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: غوغل تطلق "أندرويد 15" بميزات جديدة تشمل الأمان وتحسين الأداء, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:37 مساءً

أعلنت شركة غوغل عن إتاحة نظام التشغيل الجديد "أندرويد 15" على هواتف (Pixel) ابتداءً من 15 أكتوبر الجاري، بعد إجراء تجارب شاملة على النظام. وستحصل الهواتف الأخرى مثل (Samsung، Honor، Motorola، OnePlus) وغيرها، على النظام في الأشهر القليلة المقبلة، وفقًا لما ذكرته غوغل.

يتميز "أندرويد 15" بتحسينات كبيرة في إمكانية الوصول، حيث أُضيفت ميزة "إعداد مسبق سهل" التي توفر نصوصًا وأيقونات أكبر، مع تباين إضافي وتأثيرات واضحة، مما يجعل استخدام الهواتف أسهل للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية. وتشمل المزايا أيضاً ثلاثة أزرار للتنقل على الشاشة لتحسين تجربة المستخدم.

أحد التحديثات البارزة في النظام هو تسريع تحميل صفحات الويب داخل التطبيقات، وذلك بفضل بروتوكول (WebView) المثبت في ذاكرة الهاتف. هذا التحديث يساعد في تسهيل عملية التصفح دون الحاجة لإعادة تشغيل البروتوكول في كل مرة. كما تم إضافة ميزة "تبريد الإشعارات"، التي تقلل من إزعاج الإشعارات المتتالية دون الحاجة لضبط الهاتف على الوضع الصامت.

وعلى مستوى الأمان، يتضمن "أندرويد 15" ميزة اكتشاف سرقة الهاتف باستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي يقوم بقفل الهاتف تلقائيًا لحماية البيانات الحيوية. كما أضاف النظام تحسينات في أمان الشبكات الخلوية، مع تحذيرات من الشبكات غير المشفرة وخيارات لتجنب الاتصال بها. وسيتمكن المستخدمون أيضًا من العثور على الأجهزة المتوقفة عن التشغيل بفضل وجود طاقة احتياطية في البطارية.

ومن بين الميزات الجديدة في "أندرويد 15" ميزة "Private Space"، التي تتيح للمستخدمين تخزين التطبيقات والملفات الحساسة في مساحة مخفية، إلى جانب دعم شاشات برايل الخارجية، ومحفظة افتراضية جديدة لتحسين تجربة الاستخدام. كما سيتم تفعيل خاصية اكتشاف الزلازل للمستخدمين في الولايات المتحدة، مما يعزز من دور النظام في الأمان الشخصي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق