مصر الرقمية.. خطوات تفعيل البطاقات التموينية والشروط المطلوبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: مصر الرقمية.. خطوات تفعيل البطاقات التموينية والشروط المطلوبة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:04 مساءً

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الآونة الأخيرة، العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين لتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد والنفقات، حيث تشهد محركات البحث خلال الآونة الأخيرة تساؤلات عديدة من جانب المواطنين عن بوابة مصر الرقمية.. خطوات تفعيل البطاقات التموينية والشروط المطلوبة.

تنشر "الدستور" في السطور التالية خطوات تفعيل البطاقات التموينية عبر بوابة مصر الرقمية.. خطوات تفعيل البطاقات التموينية والشروط المطلوبة، وهي كالآتي:

الدخول على بوابة مصر الرقمية من هنا. اختيار خدمة التموين من بين 6 خدمات متاحة على البوابة. اختيار أيقونة تفعيل بطاقة التموين. تدوين بيانات البطاقة التموينية. ملء بيانات المستفيدين من البطاقة التموينية. انتظار رسالة عبر رقم الهاتف المحمول مرسل فيه كود تفعيل البطاقة التموينية.

 وفي حالة طلب المواطن عقب الدخول عبر بوابة مصر الرقمية.. خطوات تفعيل البطاقات التموينية والشروط المطلوبة، لمعرفة خطوات استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقات التموينية، والتي تتضمن الخطوات التالية:

الدخول على  منصة مصر الرقمية. الضغط على أيقونة التموين. اختيار خدمة إصدار بدل تالف أو فاقد. كتابة البيانات المطلوبة "الاسم- رقم البطاقة التموينية- عدد الأفراد- المحافظة- المديرية- الإدارة التموينية- مكتب التموين". الضغط على أيقونة الموافقة على الشروط والأحكام. اختيار طريقة الاستلام "عنوان المنزل- أو أقرب مكتب تموين". تدوين بيانات بطاقة ATM على أن تكون سارية. الضغط على أيقونة سدد الآن. استلام البطاقة التموينية خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع.

وقبل الدخول لبوابة مصر الرقمية.. خطوات تفعيل البطاقات التموينية والشروط المطلوبة، كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد حددت عدة أوراق ومستندات يجب الحصول عليها من جانب الراغبين في الحصول على بطاقة التموين، وتتمثل تلك المستندات في:

- صورة البطاقة الشخصية أو شهادة الميلاد للأبناء.

- رقم تليفون مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.

- صورة بطاقة رقم قومي سارية للأرملة أو المطلقة.

- صورة شهادة وفاة كمبيوتر للزوج "للأرملة".

- صورة قسيمة طلاق كمبيوتر حديثة "للمطلقة".

- أصل استعلام عن تكافل وكرامة مختوم "للمستفيدين من تكافل وكرامة".

- صورة كارنيه الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

- شهادات ميلاد أبناء وزوجات الشهداء.

- صورة بطاقة الأسر البديلة، رسمية ومعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق