الديك: اغتيال السنوار دلل على فشل إسرائيل وكذبها فيما يخص روايات اختبائه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الديك: اغتيال السنوار دلل على فشل إسرائيل وكذبها فيما يخص روايات اختبائه, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:41 مساءً

قال الدكتور حسين الديك، خبير الشئون الأمريكية والإسرائيلية، إن اغتيال "السنوار" دللت على الإخفاق العسكري الإسرائيلي، لا الانتصار، كما يدعي رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأضاف خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، أن اغتيال السنوار، دلل على أن كل الروايات والتقارير التي تحوم حول مواقع السنوار، كانت كاذبة وغير دقيقة، رغم الإمكانات التي يمتلكها الكيان الإسرائيلي، إلا أنه بكل وضوح فشل في معرفة مكان السنوار.

وتابع: "إسرائيل ادعت مرارا وتكرارا، أن السنوار يختبي خلف حركة المقاومة في الجحور والأنفاق، ليتأكد العالم أمس، من كذب تلك المنظومة الفاشلة التي لم تتمكن على مدار أكثر من عام من معرفة مكانه، خاصة وأن التقارير أثبتت أن مقتله جاء صدفة".

وواصل: "ماحدث يلقي بظلاله على المشهد السياسي والعسكري في إسرائيل حيث تعمل الماكينة الحكومية الإسرائيلية على تفخيم الإنجاز فيما يخص باغتيال السنوار، لأنه حصل على رأس السنوار، إذ يحاول نتنياهو توظيف ذلك الإنجاز لمكاسبه السياسية".

وأوضح أن بعد مقتل السنوار، تضاعفت مقاعد حزب الليكود إلى 30 مقعد، وذلك خلال استطلاع رأي أمس، علاوة على زيادة شعبية نتنياهو، ولكن هذا التصاعد في الرأي العام، يكون آني وسرعان ماتتلاشى خلال المستقبل القريب حسب مايدور بالأحداث.

وأكد الدكتور حسين الديك، خبير الشئون الأمريكية والإسرائيلية، أنه بعد اغتيال السنوار أصبحت المفاوضات حول إطلاق سراح الأسرى أمرا معقدا، وهذا يعود إلى موقف نتنياهو من عدم وقف إطلاق النار، علاوة على لوجيستيات المقاومة وإدارتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق